الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / بوابة الازهر الالكترونية نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثانى 2016 الان برقم الجلوس
بوابة الازهر الشريف
الازهر الشريف منارة العلم للاسلام والمسلمين

بوابة الازهر الالكترونية نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثانى 2016 الان برقم الجلوس

الازهر الشريف قلعة الاسلام ومنبر العلم للمسلمين جميعا لانه يجمع بين كونه جامعًا للصلاة للمسلمين جميعًا وبين كونه جامعة لطلاب العلم المسلمين الذين يتعلمون داخل مدارس أزهرية ويحصلون على ثانوية أزهرية والمدارس التابعة للأزهر الشريف مدارس تعلم طلابها كل العلوم العادية مثل المناهج الحكومية في المدارس الحكومية ومعها تجمع مناهج اسلامية مثل (فقه وسنة وشريعة وتحفيظ قرآن… إلخ) من متعلقات بالدين الاسلامي لذا تعد الدراسة في المدارس الازهرية اكثر صعوبة من المدارس الحكومية العادية.

    لقد قامت مؤسسة الازهر الشريف بانشاء موقع على شبكة الانترنت لتواكب مسير التقدم التكنولوجي وتقوم بتقديم خدماتها للمسلمين وطلابها من خلال البوابة من خدمات تعليمية مثل نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية يعرفها الطلاب عن طريق البوابة وجميع النتائج الدراسية ومواعيد نزولها على النت. اعلان الوائل في الشهادات. وايضا التقدم للكليات والترشيح والالتحاق كله عن طريق الانترنت من خلال البوابة. سواء كانت النتيجة دور اول او دور ثاني وايضا بالمراحل التنسيقية للثانوية العامة كلها. ومما تقدمه ايضا اية بيانات وقرارات واخبار يريد المسلم معرفتها عن شيخ الازهر ومشيخة الازهر وكبار العلماء الاسلاميين والادارة العامة للازهر الشريف واخبارها.

ولقد تخرج من الازهر قامات العلم والعلماء والمشاهير في الاسلام منهم مثلا (طه حسين) وأقام هذا الصرح الحضاري الاسلامي (جوهر الصقلي) في عهد (الفاطميين) وقد كان البناء والتشييد في شهر (رمضان) الكريم.

فيما يلي موقع الازهر على شبكة الانترنت:

موقع الازهر

    أقاموه ليكون صرحا اسلاميا حضاريا وهو يقسم الى اعمدة يأخذ كل شيخ عمود يعلم فيه طلابه ليتخرجوا من عنده شاربين من علوم الفقه والسنة والشريعة وما يتعلق بعلوم الدين الاسلامي وتحفيظ القرآن الكريم وأصول دين إسلامي. ويكون شمس العالم الاسلامي الذي يضئ العالم الاسلامي كله بنور العلم والحضارة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *