الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / منوعات / صور غلاف فيسبوك عن فضل العشر ايام الأوائل من شهر ذي الحجة
أفضل العبادات في ذو الحجة
أفضل العبادات في ذو الحجة

صور غلاف فيسبوك عن فضل العشر ايام الأوائل من شهر ذي الحجة

نعرض في هذا الموضوع صور غلاف فيسبوك عن فضل العشر ايام الأوائل من شهر ذي الحجة وهو من الاشهر الحرام التي هي أحب الأشهر إلى الله تعالى وقد خص الله هذا الشهر بفضل عظيم ففيه فريضة الحج وفيه عشرة أيام من افضل ايام العام هم العشر الأوائل الذين جاء في فضلهم أحاديث عديدة كما بدأت سورة الفجر بقسم من الله تعالي بالعشر الأوائل.
افضال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة كثيرة جدا نذكر منها :
التسبيح والتهليل والتكبير الذي امر الله المسلمين ان يكثروا منهم.
يوجد بها يوم عرفة وهو يوم مشهود يصوم فيه المسلمين ويتضرعوا إلى الله بالدعاء وهو شرط من شروط اكتمال فريضة الحج حيث يقف الحجاج على في عرفة وذلك في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ويتقربون إلى الله بالالحاح بالدعاء وطلب المغفرة.
صوم يوم عرفة وهو سنة عن سيدنا محمد للمسلمين غير الحجاج وله ثواب عظيم يجب الا يضيعه من أتيحت له فرصة الصيام.
وفي العشر الأوائل يوم النحر وهو يوم عيد الأضحى المبارك الذي فيه سنه اكل عليها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وهي النحر والذبح واراقة الدماء تقربا لله تعالى واحياءا لسنة ابينا ابراهيم، يكون يوم العيد يوم فرح علي الغني الذي بمقدوره التضحية لما فيها من ثواب عظيم ويوم فرح للفقير الذي يحصل على لحوم الأضاحي ويفرح بها هو وأسرته وتجب الاضحية على كل مسلم او مسلمة قادرين وتقسم لحوم الأضحية ثلث للمضحي وأسرته وثلث للمعارف والأقارب وثلث للصدقة.
نظرا للفضل العظيم لهذه الايام العشر يفضل ان يصوم فيها المسلم لأخذ ثواب عظيم بصيام هذه الأيام المباركة، ليس الصيام فقط ولكن هناك عبادات كثيرة يجب على المسلم الاجتهاد والاكثار منها مثل الدعاء والصلاة على النبي محمد والصدقة وصلة الرحم وذكر الله والاكثار مم النوافل وقراءة القرآن الكريم.
نظرا لأهمية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة يحرص المسلمين على تهنئة اصدقائهم وأقاربهم ولا شك ان وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك اهم احد وسائل التهنئة فيقوم المسلمين بتغيير صور أغلفة صفحاتهم الشخصية واليكم بعض من الصور لغلاف فيسبوك بالعشر الأوائل.

يوم عرفه

غره ذي الحجه 2016 في سلطنه عمان

images (16)images (18)

يوم عرفه

عشره ذي الحجه

عشر-ذي-الحجة

تكبيرات-عشر-ذي-الحجة

ذو الحجه

أفضل العبادات في ذو الحجة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *