الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / منوعات / فوائد السجائر الإلكترونية وسلبياتها
السجائر الإلكترونية
اختراع السجائر الإلكترونية ومكوناتها وفوائدها واضرارها

فوائد السجائر الإلكترونية وسلبياتها

السيجارة الإلكترونية هي وسيلة انتجت كمحاولة لمساعدة من يريد في الإقلاع عن التدخين وكانت اساس الفكرة ان يتم انتاج سيجارة يتم استبدال التبغ فيها بدخان ذات نكهات مختلفة كان ذلك عام 1963، وفي عام 2003 استطاع الصيدلي الصيني هون ليك تقديم فكرة السيجارة الإلكترونية تقوم على تبخير محلول البروبيلين جليكول عن طريق موجات فوق صوتية، في مايو 2004 استطاعت الصين تنفيذ الفكرة وطرحها في الأسواق لمساعدة من يريد الإقلاع عن التدخين واخذت الشركة التي يعمل بها هون لوك براءة اختراع السيجارة الإلكترونية في عام 2007.
تطورت فكرة السيجارة الإلكترونية على يد عمر وطارق شيخ عام 2006 حيث ابتكروا جهاز مكون من خرطوش وبخاخ يتم فيه تسخين المحلول عن طريق ملف الكتروني موجود داخل خرطوش ويسمى الكارتومايزر واستطاعت بريطانيا تبني الفكرة 2007 حيث اصبحت فكرة رائجة تستخدمها الان معظم الشركات التي تصنع السجائر الإلكترونية.
بعض الدول فقط التي صرحت استعمال السيجارة فيها منها مصر ولبنان وهولندا والسويد وإنجلترا وفنلندا والصين والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وتركيا.
وتتكون السيجارة من محلول ينتج عن تسخينه ضباب وخزام المحلول والبطارية وملف التسخين بعضها يوجد به مصباح صغير او شاشة تحكم بالطاقة الكهربائية.
فوائد السيجارة الإلكترونية :
تساهم بشكل كبير في مساعدة من يرغب في ترك التدخين، لا ينتج عنها اي رماد او بقايا او ثاني أكسيد الكربون ، تتميز بان لها عدة نكهات فواكه مثل التوت والخوخ كما يتوفر منها بنكة التبغ ومنها بالفانيليا والشوكولاتة، لا يوجد بها أي قطران او تبغ ولا تشبب السعال، ليس لها اي تأثير علي الاشخاص المتواجدين مع الشخص الذي يدخنها بعكس السجائر العادية التي تسبب التدخين السلبي، ليس لها اي روائح سيئة ولا تترك رائحة علي الملابس.

سلبيات السجائر الإلكترونية :

قد يكون لها اضرار صحية على المدى الطويل، تتطلب شحن البطارية كل يوم، تباع علي الانترنت بدون مصدر معلوم فليس لها اي لوائح للتصنيع، هناك احتمال انفجار البطارية، قد ينتج عنها حساسية للبعض، وزنها اثقل من السيجارة العادية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *