الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / منوعات / عيد الأضحى المبارك موعده وصور تهنئة
صور لعيد الأضحى
صور تهنئة بعيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى المبارك موعده وصور تهنئة

في هذا الموضوع نعرض لكم موعد وصور تهنئة  لعيد الأضحى الذي يستخدمها المسلمين لمعايدة بعضهم ، فبعد اقل من عشرة أيام يأتي ثاني أعياد  وهو عيد الأضحى المبارك الذي يسبقه عيد الفطر بشهرين تقريبا حيث يأتي عيد الفطر في اليوم الأول من شهر شوال حيث يفرح المسلمين بعد صيام شهر رمضان اما عيد الأضحى فيأتي في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة والذي يسبقه يوم من أعظم ايام الله وهو يوم عرفة الذي لا تكتمل فريضة الحج الا به، يبدأ عيد الأضحى يوم 10 ذي الحجة وينتهي يوم 13 ذي الحجة بذلك تكون مدة العيد أربعة أيام. 

تلبية لأوامر الله سبحانه وتعالى اراد سيدنا إبراهيم عليه السلام ان يضحي بابنه إسماعيل ولكن الله فداه بكبش فجاء عيد الأضحى احياء لهذا الحدث، يأمر الله المسلمين ان يذبحوا الانعام احد الانعام مثل الخرفان والجمال او البقر وأن يتم تقسيم الاضحية على ثلاثة اقسام ليأكل منها صاحب الاضحية واهله ويعطي جزء للأقارب والمعارف وجزء للصدقة، ويتقرب المسلمين بذبح الاضاحي لله رب العالمين.
لعيد الأضحى المبارك اسامي أخرى كثيرة عند مختلف الدول مثل عيد الحجاج وعيد النحر وعيد القربان والعيد الكبير، وتتسم ايام العيد بالإكثار من ذكر الله والصدقات ونشر التهاني وصلة الرحم والفرح واحضار الملابس الجديدة للأطفال.
من اهم معالم وسنن العيد صلاة العيد والتكبيرات فيبدا التكبير من يوم عرفة حتى اخر ايام العيد حيث يتم التكبير عقب كل صلاة، كذلك من السنن المؤكدة الغسل حيث يجب على جميع المسلمين كبار وصغار نساء ورجال ان يغتسلوا.
صلاة العيد من اهم السنن في العيد ويجب على المسلم ان يذهب للجامع من طريق ويعود لبيته من طريق آخر، ويكون وقتها بين طلوع الشمس وبداية زوالها، وتكون عبارة عن ركعتين ويأتي بعدها خطبتين العيد وهي فرض كفاية.
ينشر المسلمين العديد من الصور لتهنئة بعضهم بقدوم العيد نعرض لكم مجموعة منهم :

الاضحية بالعيد الكبير

 

عيد الاضحي

عيد الاضحي

كل عام وانتم بخير

اجمل صور لعيد الاضحي

عيد الاضحي

عيد الاضحي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *