السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / منوعات / صور لعيد الاضحى المبارك وفرحة المسلمين بقدومه
عيد الاضحى المبارك
وفديناه بذبح عظيم وهو الاضحية

صور لعيد الاضحى المبارك وفرحة المسلمين بقدومه

على الابواب قدوم عيد الاضحى المبارك كل عام والامة الاسلامية بخير وسعادة, ونحن الآن في ايام مباركة فضلها لا يعادله فضل اللهم اجعلنا جميعا ينالنا من فضل هذه الايام الجميلة المباركة. فكلنا في اشد الحاجة للسعادة وتأتي الاعياد بالسعادة للجميع فالعيد فرحة ليس لها مثيل يفرح به الكبار قبل الصغار وله مظاهر جميلة من زينة والعاب وحدائق جاهزة للتنزه في الاعياد وأما العيد الكبير فمظاهره في الذبح ووجود البهائم والغنم في كل مكان مستعدة للاضحية.

3

عندما أمر الله سيدنا ابراهيم صلى الله عليه وسلم ان يذبح ابنه كان هناك حكمة من هذا الامر الالهي. لان الله سبحانه وتعالى اراد ان يفتدي سيدنا اسماعيل عليه السلام بكبش من السماء ليكون لنا عيدا يفرح فيه جميع المسلمين ويؤدون المناسك والشعائر الخاصة بتلك الاوقات بالذات من كل عام فهذه الايام يكثر فيه الصيام والصلاة والعبادات كلها على مختلف الوانها للتقرب الى الله وحبا في الله ولطلب رضاه على عباده.

4

عيد الاضحى المبارك احد العيدين الذين نفرح بهم كمسلمين يأتي في العاشر من ذي الحجة من كل عام هجري. يقوم فيه المسلمين بالتضحية اي ذبح ما يستطعيون شراؤه كلٌ على مقدرته المالية وان كان المستحب ان يكون كبش اقرن كما حبذ لذلك الرسول لان الله افتدى سيدنا اسماعيل بكبش أقرن من السماء ولكن هناك من يذبح العجول او الابل او الجديان وما الى ذلك من بهائم الانعام التي يعد ذبحها حلال لدى المسلمين.

127316

ويكون الذبح في العيد بعد صلاة العيد مباشرة ويستمر الى رابع يوم العصر اي انتهاء ايام التشريق. ولابد من التسمية على الذبيحة وتنويمها على جانبها الايسر ونوجهها الى القبلة ثم نذبح الاضحية وبالهنا والشفا للجميع.

news-سيدنا-إسماعيل-20141002345811-1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *