السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار مصر / أول موعد لبداية فصل الشتاء عام 2016 حسب تصريحات هيئة الارصاد الجوية
موعد بداية فصل الشتاء
اقتراب فصل الشتاء ونزول الامطار

أول موعد لبداية فصل الشتاء عام 2016 حسب تصريحات هيئة الارصاد الجوية

يأتى فصل الشتاء بتاريخة المتوقع والمعروف من كل عام بداية من يوم 22 ديسمبر ويستمر قرابة ال 88 يوم , وبحلول شهر مارس يكون الشتاء شارف على الإنتهاء حيث يكون يوم 6 مارس هو اليوم الأخير لفصل الشتاء من كل عام , وبحلول شهر مارس يكون فصل الشتاء قد انتهى معلنا بداية فصل الربيع الذى يستمر قرابة الثلاثة اشهر ابتدا من منتصف شهر مارس .

إنتظار جميع المواطنين بداية فصل الشتاء لهذا العام للتخلص من درجات الحرارة التى ترتفع كل سنة تلو الأخرى ولا نستطيع التغلب عليها سواء عن طريق المكيفات أو مروحيات الأسقف , حيث تعدت درجات الحرارة ال 45 درجة مئوية , وقد اجمعت الإحصائيات مؤخرا فى مصر  تفضيل عدد كبير جدا من المواطنين لفصل الشتاء بسبب درجات الحرارة المعتدلة.

وأكد مصدر مسئول من المعهد القومى للعلوم الفلكية المصرية ارتفاع درجات الحرارة لهذا العام والتى لم تشهدها مصر منذ قرابة القرن , وأكد أن أغسطس الماضى كان الأكثر حارا جدا مقارنة بالشهور الماضية , حيث تعرض الكثير من المواطنين لضربات الشمس , مما أدى لتفضيلهم لفصل الشتاء .

والجدير بالذكر بأن المعهد القومى للبحوث الفلكية صرح بأن شتاء هذا العام سيكون باردا جدا حيث تشهد مصر تغيرات مناخية غير مسبوقة , والمتوقع سقوط الأمطار الكثيرة وانخفاض درجات الحرارة عن الطبيعى , وتتوقع هئية الارصاد ان هذا الشتاء سيكون الاسوء على مصر منذ فترة طويلة جدا وتهيب بالمواطنين الحرص الشديد بالقيادة اثناء هطول الامطار .

وصرح مصدر مسئول بإحتمالية تعرض البلاد لسيول بحلول فصل الخريف وكان تصريحة مصدر فى بث الخوف والهلع وسط صفوف المواطنين , لكن سرعان مانفت هيئة الأرصاد الخبر , واكدت ان المقصود بهذه الخبر هو توضيح للخريف الحالى وليس تأكيدا على حدوث السيول , ولكن من الممكن أن تهطل الأمطار فى فصل الخريف لتسبق فصل الشتاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *