الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / الاسعار الجديدة للسجائر في مصر بعد تطبيق قانون القيمة المضافة
اسعار التبغ
اسعار السجائر الجديده

الاسعار الجديدة للسجائر في مصر بعد تطبيق قانون القيمة المضافة

 

بعد الزيادة المتسارعة في أسعار السلع والخدمات التي يشهدها المواطن المصري، خاصة بعد موافقة البرلمان بإستبدال الضريبة العامة على المبيعات بضريبة القيمة المضافة، كان للسجائر نصيب في تلك الزيادة، حيث ستشهد إرتفاع كبير في أسعارها، ومن المعروف أن القانون يفرض على أسعار السجائر ضريبة 50% من السعر النهائي للمستهلك، وكذلك يضاف ضريبة قطعية على أسعار السجائر المقسمة إلى 3 شرائح.

عمل القانون الجديد على رفع الضريبة القطعية 50 قرشا للشريحة الأولى، حيث أصبحت الضريبة 275 بدلا من 225 قرشا، والتي كان أقصى سعر لبيعها 10 جنيهات أصبح الان 13جنيها.

وعن الشريحة الثانية رفع القانون الجديد الضريبة القطعية لها 1 جنيه، حيث أصبحت 425 قرشا بدلا من 325 قرشا، وأصبحت تتراوح أسعارها من 13 جنيها إلى 23 جنيها بعد أن كات أسعارها تتراوح من 10 إلى 16 جنيها.

وعن الشريحة الثالثة رفهع القانون الضريبة 1جنيها لتكون 525 قرشا بدلا من 425 قرشا وأصبحت سعارها تتخطى 23 جنيها بدلا من 16 جنيها.

وكان إبراهيم إمبابي رئيس شعبة صناعة الدخان باتحاد الصناعات أقر أنه عند تطبيق قانون القيمة المضافة ستزيد أسعار السجائر من جنيه إلى 5 جنيهات في بداية شهر أكتوبر، تابع أن الزيادة ستشمل الشرائح الثلاثة لأسعار السجائر.

وطبقا للأسعار التي ستنوه عنها الحكومة قبل بدء تطبيق القانون ستصبح أسعار السجائر المحلية “سوبر،كليوباترا، بوكس” ما بين 11-12جنيها، كما ستزيد أسعار السجائر ” لكستريك ،ورثمان، ونستون، إل إم” إلى ما بين 18 -20 جنيها، كما ستزيد”المارلبورو، ميريت، كينت” مابين 26 – 28 جنيه.

الجدير بالذكر أن ممثلى شركات صناعة الأدخنة كانوا قد طالبوا بإرتفاع ضريبة القيمة المضافة على السجائر،  كما رفضوا زيادة الضريبة على المعسل العادى والذى يستخدمه محدودي الدخل، كما أن رئيس لجنة الصحة بالبرلمان كان قد طالب بفرض الـ40% ضريبة لصالح التأمين الصحي والضذي يخدم قطاع عريض من المرضى.

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *