السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / منوعات / برقيات تهنئة عن عشر ذي الحجة الايام الاوائل وفضلها العظيم في الاسلام
برقيات تهنئة
فضل العشرة ايام الاولى من ذي الحجة

برقيات تهنئة عن عشر ذي الحجة الايام الاوائل وفضلها العظيم في الاسلام

برقيات تهنئة عن عشر ذي الحجة الايام الاوائل وفضلها العظيم في الاسلام؛ هلت علينا العشر الاوائل من شهر ذي الحجة وبدأ المسلمين كافة بتهنئة بعضهم البعض على اختلاف جنسياتهم والوانهم وعلى بعد المسافات بينهم بإرسال برقيات تهنئة عبر الهواتف الجوالة وعبر النترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من فيس بوك وتويتر … إلخ. من مواقع موجودة على النت وارسال ايضا الايميلات لبعضهم لاستقبال تلك الايام العظيمة في فضلها وفضل التزويد من العبادات فيها من صيام وقيام وذكر وصلاة على اوقاتها وبُعد عن المعاصي والآثام والذنوب جميعا قدر المستطاع.

وتختتم هذه الايام بصيام يوم عرفة الذي لا يعادله صيام فيكفر به للعبد سنتان واحدة مضت واخرى قادمة, ويقوم الحجاج فيه بالوقف على جبل عرفات ليباهي بهم الله تعالى الملائكة ويشهدهم انه سبحانه قد غفر لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر. ثم من بعد ذلك يأتي العيد الكبير بدءً بصلاة العيد والتكبيرات والتهليلات والفرحة الكبيرة بقدوم العيد التي يستنشق عليها كافة المسلمين على اختلاف اعمارهم. وجنسياتهم. وطوائفهم الاسلامية من سُنة وشيعة وصوفية وسلف وما الى ذلك من بقية الطوائف فالكل يفرح بالعشر الاوائل ويستعد لهم ويختم فرحته بقدوم عيد الاضحى المبارك.

وما إن يأتي العيد ببهجته وسروره يقوم الناس المستطيع منهم بالذبح ويفرق اللحوم هنا وهناك ويفرح بها الفقراء والاهالي وكل الناس . اما بالنسبة لبرقيات التهنئة فهي تكون مملوءة بالكلام الجميل الذي يشع منه الحب والعذوبة والرقة مما يحبب الناس في بعضها البعض واحيانا يكون هناك متخاصمين وبفضل تلك الايام العشر وبرقيات التهنئة يتصالحوا وينسى كل منهم ما حدث من اساءة. ويقرب ذلك الكلام الجميل في البرقيات البعيد ويقر عين من له غائب عندما يقرأ برقيته فيسعد بها.

بعض كلمات المستحبة والمتداولة في البرقيات:

  • إذا كنتَ تقرأ رسالتي هذه وأنت في (أيام عشر من ذي الحجة)… فدعني أزجي لك خالص التهاني وأنثر بين يديك عقود التبريكات
  • ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب
  • فوالله لو بلغتَ عنان السماء وجزتَ متسع الفضاء وحزتَ حواشي البلاد ونواحيها، وملكتَ أرجاء الدنيا وحذافيرها لما كانت كنعمة (إدراك العشر) واستغلالها بالقربات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *