السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / منوعات / فوائد القرنفل لا تحصي ومنها للشعر ايضا
القرنفل للشعر
القرنفل فوائده لا تعد

فوائد القرنفل لا تحصي ومنها للشعر ايضا

القرنفل ذو عائله نباتيه معروفه وفوائده لا تعد ولا تحصي واشهر للاسنان وذلك لاحتوائها علي مواد تعمل علي تنميل المنطقه التي توضع بها ولهذا يستخدم كمسكن ومخدر , ولا ننسي ايضا احتوائه رائحه العطريه خلابه . وايضا لا توجد ام تستغني عنه في الطبخ او الطهي .

ولكن لنتحدث عن بعض الفوائد الخاصه للشعر , اكد الدراسات الحديثه انه يعمل عل يحمايه فروه الراس , فهو يحتوي من الخصائص ما يحمي الشعر وينقيه من اي شوائب قد تصيبه , نظرا للمعادن و الفيتامينات من كالسيوم وحديد و صوديوم و بوتاسيوم و فيتامين “او سي” , فهويحمي الشعر وينقيه , ويساعده علي النمو السريع والتطويل , كما انه يقوي بصيلات الشعر و يقويها من الجذور .

اضافه انه يعطي الشعر لمعان ليجعل لونه زاهيا , وحيوه ونضاره ويخلصه من التلف والهيشان , وهما مشاكل تعاني منها العديد من الفتيات او معظم الفتيات , بالاضافه الي التخلص من القشره و يمنع تراكمها في الفروه .

ويمكن ايضا ان نطبقه علي الفروه من خلال اخذ بعض القطرات منه علي زيت زيتون و جوز الهند , ويطبق كحمام زيت وتدهن به فروه الراس وتترك لمده ساعتين او اكثر , وبعد المداومه فتره لا تقل عن ثلاث شهور وهي فتره تجديد الشعر سنجد ان معظم المشاكل قد تم حلها , وهو امر طبيعي فكل شئ طبيعي هو فقط علاج متوفر رخيص لا يدرك قيمته وهو بالطبع افضل من الكيماويات.

وايضا يمكن استخدامه ايضا بطريقه اخري للشعر ومنها , استخدام شاي القرنفل , من خلال وضع حبات القرنفل بالماء الساخن وتركه لبعض الوقت , وشطف الشعر به و تطهيره و تغذيته , او طريقه اخري بوضه زيت القرنفل او شاي القرنفل الي الشامبو الخاص بك والافضل ان يكون طبي , والاستفاده به في كل مره تغسلين فيها شعرك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *