الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / برنامج جديد من أجل شبكة نقل المنتجات البترولية

برنامج جديد من أجل شبكة نقل المنتجات البترولية

صرح المهندس طارق الملا  وزير البترول أنه الآن يتم تنفيذ برنامج جديد خاص بشبكة نقل أنابيب المواد البترولية والزيتية في جميع انحاء جمهورية مصر العربية , وأوضح الوزير  من خلال بيان وزارة البترول  أن هذا البرنامج يهدف غلي زيادة القدرة الاستيعابية لشبكة  خطوط الأنابيب حيث انها تمثل شريان مهم جداً من اجل الحياة اليومية لتوصيل الخدمات للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية  ومن أجل تغطية احتياجات المستهلكين المتزايدة .

كما استعرض المهندس عبد المنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول خلال الاجتماع مقدار ما تم انجازه من رفع كفاءة لمنظومة الشبكة متكاملةً حيث اوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الهامة لخطوط الأنابيب الجديدة ,كما حدثت الكثير من علميات الاحلال والتجديد بلعض الخطوط القديمة للمحافظة علي توصيلها الطاقة بنفس الكفاءة مثل خط (مسطرد/ طنطا ) وأشار أيضاً إلي أن خطوط مثل ( أسيوط /منيا /التبين ) تم رفع كفاءته حتي يستطيع توفير المنتجات البترولية لجميع محافظات الوجه القبلي كما تم تطوير أيضاً خط ( بنها / الزقازيق ) حتي يتم تلبية احتياجات محافظات الوجه البحري من بنزين 92 .

 

وفي خلال الاجتماع أيضاً قام المهندس محمد عليوة , رئيس شركة النصر للبترول باستعراض ما تم تحقيقه من نتائج حيث أوضح انه تكرير كميات من الزيت الخام وساهم ذلك توفير جزء من احتياجات السوق المحلية ما يبلغ سعره حوالي 769 مليون دورلار .

وأوضح أيضأ ان الشركة قامت بتصدير عدة كميات من منتج النافتا بما يبلغ قيمته 141 مليون دولار استفادت منها هئية البترول .

كما قام أيضاً المهندس رضا عبد الصمد , رئيس شركة السويس لتصنيع البترول , باستعراض ما قامت به شركته من توفير للمنتجات البترولية في السوق المحلي مثل السولار والمازوت والبنزين بما يعادل 447 مليون دولار  وفقاً للأسعار العالمية .

 

واوضح أيضاً أنه يتم التخطيط والإعداد لتطوير قدرات المعمل عن طريق تنفيذ بعض من عمليات الاحلال والتجديد للاجهزة المطلوبة للاجهزة والمعدات المطلوبة . وزير البترول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *