الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / منوعات / مؤشرات البورصه المصريه وأسعار أسهمها وعلاقتها بالسوق المصري والاقتصاد والعملة
مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة المصري عبر صعود وهبود

مؤشرات البورصه المصريه وأسعار أسهمها وعلاقتها بالسوق المصري والاقتصاد والعملة

مؤشرات البورصه المصريه وأسعار أسهمها وعلاقتها بالسوق المصري والاقتصاد والعملة. من مقاييس البورصة المصرية التي اختلفت كثيرا في الاونة الاخيرة والتي توضح ان المؤشر الرئيسي لها قد تراجع بسبب تراجع حركة البيع والشراء المحلية بسبب الركود السائد في الاقتصاد المصري مؤداه الى الغلاء الاباهظ الذي اصاب كل البضائع والمنتجات الاستهلاكية. وطبعًا المتحكم الرئيسي في مؤشرات البورصة هو الدولار وتراجع الجنيه المصري أمامه تراجعًا ذريعًا لم تشهده البورصة من قبل. والبورصة عبارة عن مؤسسة اقتصادية كبيرة فيها شركات ومعاملات تجارية على نطاق واسع. وحددت البورصة المصرية ثلاثة أيام اجازة عيد الاضحى المبارك. وتتباين المؤشرات داخل البورصة المصرية اليوم الثلاثاء تجاه التداولات الضعيفة

ولقد أغلقت البورصة يوم الاثنين على تقليل المكاسب بسبب الاجانب الذين يستثمرو فيها. والمؤشرات  للبورصة هو من انشاء البورصة المصرية وهو مؤشر جديد وله اسم (EGX100) وهناك مؤشر آخر اسمه (EGX70)  واخر (EGX30) وهذه كلها مؤشرات لدى البورصة المصرية والحد المسموح للشركة ان يكون حجم تعاملاتها وتداولاتها لا يقل عن 15% لكي يمكن ادخالها في التداول داخل البورصة. وقد وصلت عدد الشركات في بورصة القاهرة الى 228 اما بورصة الاسكندرية شركاتها التي تتداول داخلها بلغت عددا كبيرا وذلك كان في سنة 1907 حين بدأت البورصة في القيام.

مؤشرات شركات المتداولة في البورصة اليوم الثلاثاء السادس من سبتمبر:

  • وخسر فقد مؤشر “إيجي إكس 50″ متساوي الأوزان النسبية 0,04 % مسجلا 1386.64 نقطة.
  • وفقد مؤشر “إيجي إكس 20” محدد الأوزان النسبية 0,16% ليبلغ مستوى 8355,78 نقطة.
  • وفي المقابل، ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” نحو 0,15 % ليبلغ مستوى 358,1 نقطة.
  • وزاد مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا 0,06 % مسجلا 818,71 نقطة.

اما اليوم الثلاثاء قد تم الصعود للبورصة في بداية اليوم ومستهله في الجلسة الافتتاحية لليوم والسوق المصري الاقتصادي في تراجع للضرائب الزائدة ولانخفاض سعر الجنيه ولذا تتباين المؤشرات ما بين صعودا وهبوطا في الجلسة الواحدة ومشتروات العرب والاجانب ترفع بعض الاسهم للمستثمرين الاجانب اما على المستوى المحلي فهناك انخفاض واضح وملحوظ للاسهم وحجم التداولات للركود الاقتصادي الذي تمر به جمهورية مصر العربية في تلك الايام. ومن اخبار البورصة قرار الاندماج بين شركتي ديل و أي إم سي ليكون الاسم الجديد للاندماج شركة ديل تكنولوجيز. وأيضًا افتتاح مؤتمر البورصة للاستدامة برئاسة رئيس الوزراء. ومنها ايضا خبر عن بورصة مصر انها تختبر مستوى ثمانية آلاف ومائتان نقطة في التعامل اليوم. وسوف تؤثر متطلبات المدارس داخل البورصة وشركاتها على جيوب المصريين فهي قد تأخذ الكثير من جيوبهم لان متطلبات المدارس لا غنى عنها وهذا هو موسم الشركات المستوردة والمصنعة لمتطلبات المدارس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *