الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / الموعد النهائي لظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016
تقليل الاغتراب
الطلاب

الموعد النهائي لظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016

أعلنت بوابة الحكومة المصرية أنه ستظهر خلال الساعات القليلة القادمة نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، أضافت أن سيتم الإعلان عن النتائج اليوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2016 على بوابة الحكومة المصرية، ويتعين على كل طالب طبع بطاقة الترشح الخاصة به للحصول على نتيجته من مكتب التنسيق.

كان قد أكد مصدر بوزارة التعليم العالي ان ظهور نتيجة تنسيق المرحلةالثالثة سيكون منتصف هذا الاسبوع، كما طالب الطلاب بمتابعة النتيجة وإنتظارها، وأن الوزارة ستقوم بإعلام الطلاب عبر البريد الإلكتروني ممن قاموا بإرسال تعليق علي الموضوع عند ظهور النتيجة.

وقد نفت الوزارة في تصريح سابق لها تأجيل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة وطلاب الدور الثاني إلى الإسبوع القادم، كانت وزارة التعليم العالي قد صرحت أن طلاب الدور الثاني للثانوية العامة ممكن أن يسجلوا رغباتهم من معامل الحاسب الالي بالكليات او من حاسباتهم الشخصية ولكن يشترط أن يكون في نفس الفترة المحددة للتسجيل.

يتعين على الطلاب بعد معرفة النتائج من خلال بوابة الحكومة المصرية أن يقوموا بطبع بطاقات الترشيح والتوجه بها بعد ذلك إلى مكاتب التنسيق.

يذكر أن المرحلة الثالثة تشتمل على أكبر عدد من طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثالثة وطلاب الدور الثاني، ولقد إنتهت مكاتب التنسيق من وضع الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة للكليات الأدبية والعلمية، ويقوم الطالب عند ظهور النتيجة بإدخال رقم جلوسه لظهور الكلية التي تم ترشيحه لها، كما أن المؤشرات الأولية للقبول بكليات القمة قد إرتفعت عن العام الماضي، نظرا لإرتفاع عدد طلاب الثانوية العامة الحاصلين على درجات أعلى من 96% فلقد إرتفعت درجات القبول بالجامعة الخاصة 5%.

يوجد عدد من الأماكن الخالية لطلاب المرحلة الثالثة في كليات التجارة انتساب موجه وكليات الآداب الانتساب و الانتظام و كليات دار العلوم والحقوق، كما يوجد أماكب بالمعاهد العليا للهندسة وهي بالمصاريف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *