الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / منوعات / فؤاد المهندس فنان الكوميديا والدراما المصري الشهير
فؤاد المهندس
اليوم عيد ميلاد الفنان فؤاد المهندس

فؤاد المهندس فنان الكوميديا والدراما المصري الشهير

    فؤاد المهندس الفنان المصري الكوميدي الدرامي المشهور من ملوك الشاشة المصرية سواء مسرح أو تليفزيون أو سينما أو إذاعة. فكانت معظم الافلام من بطولته فهو فنان كبير ذو خبرة واسعة في مجال التمثيل بكل أنواعه. ومن باب المصادفة أنه وُلد في شهر سبتمبر  وتُوفي أيضًا في شهر سبتمبر  مع اختلاف تاريخ اليوم فقط, عن عمر يناهز الاثنان والثمانون سنة. وتعد أعماله متنوعة منها الغنائي ومنها الكوميدي ومنها الدرامي ومنها ما هو للأطفال ومنها ما هو إذاعي ساخر من سلبيات المجتمع كبرنامج الاذاعة المشهور.

تاريخ ميلاده 6/9/1924 اما تاريخ وفاته 16/9/2006.

الذي يعرض فيه سلبيات المجتمع ويسخر منها على لسان شخصية كوميدية وهي شخصية سيد أفندي. وأيضًا قام بعرض فوازير رمضان من قبل نيللي وسمير غانم وطبعا قبل شريهان. وكانت تُسمى فوازير عمو فؤاد وكان معظم مشاهديها والمتعلقين بها والمتابعين لها من الاطفال ولاقت شهرة كبيرة في ايامه. وله أيضًا بجوار المسرحيات العادية للكبار مسرحيات خاصة بالاطفال مثل مسرحية. وله أيضًا اغاني للاطفال. فهو لم ينس طبقة من طبقات المجتمع ولا فئة من فئاته الا وقدم لها عرض خاص بها من أفلام أو مسرحيات أو أغاني أو برامج اذاعية. حتى الانتاج السينمائي لم يتركه الفنان القدير فؤاد المهندس ودخل اليه في فيلم . فيما يلي البرنامج الاذاعي ثم مسرحية الاطفال ويليها فيلم من انتاجه كلهم على الترتيب:

  1. (كلمتين وبس)
  2. (هالة حبيبتي)
  3. (فيفا زلاطة)

الفيلم الكوميدي ولكنه كان فيلما غير ناجح كبقية افلامه الكوميدية. ولكنه برع في الادوار الكوميدية اكثر بكثير من الادوار الاخرى الغير كوميدي فهو يُصنف فنان كوميدي اكثر من اي تصنيف اخر. وأشهر ثنائي معه كانت شويكار فكاونا ثنائي رائع في المسرح والافلام والمسرح العربي عموما. ولقد تزوج من شويكار بعد مسرحية معينة وطلب منها الزواج خلال عرض المسرحية ودام زواجهما فترة طويلة ثم انتهى بالطلاق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *