الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / توقعات خبراء الأرصاد لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء 7/9/2016
توقعات خبراء الأرصاد لدرجات الحرارة

توقعات خبراء الأرصاد لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء 7/9/2016

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية ان طقس اليوم الاربعاء سيكون رطب مائل للحرارة على القاهرة والوجة البحرى معتدلا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على صعيد مصدر ومعتدل ليلا , وقد يلاحظ ظهور بعض السحب المتوسطة والمنخفضة على الدلتا والسواحل الشمالية , ومن المتوقع أن تنشط رياح على جنوب البلاد , وتقل الرؤية صباحا بسبب الشبورة المائية.

حيث تضطرب الملاحة البحرية بسبب نشاط رياح شمالية غربية على البحر الأحمر وخليج السويس وجنوب سيناء وجنوب البلاد , حيث ترتفع أمواج البحر المتوسط ما بين متر والمتر ونصف وتكون حالتة معتدلة نسبيا وستكون رياحة السطحية شمالية غربية , وبالنسبة للبحر الأحمر ترتفع الأمواج فيه ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار وتكون حالتة معتدلة إلى مضطربة ورياحة السطحية شمالية غربية.

وقد قام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال” بنفى شائعة قيام عاصفة ثلجية على مصر  , قائلا أن الخبر ليس له أساس من الصحة وأنهم يمتلكون الخرائط التى تنفى حدوث ذلك نهائيا , وأضاف أن الأيام المقبلة سيكون الطقس فيها  مستقرا و معتدلا حتى نهاية الشهر الحالى .

وعلى الصعيد العالمى نشر مرصدا عالميا للطقس خبر يؤكد سقوط أمطار شديدة على المناطق التى ترتفع أكثر من 500 متر عن سطح البحر مساء يومى الأربعاء والخميس , وعلى وجة الأخص الشرق الأوسط شاملا الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا ومصر والمملكة العربية السعودية , حيث قالت التوقعات ان فلسطين والأردن ستكون من أكثر الدول تعرضا للعاصفة .

ومن المتوقع أ ن تظل الأحوال الجوية مستقرة هذا الشهر حيث يكون حارا بعض الشئ نهارا ومعتدل ليلا , وبحلول فصل الشتاء البارد الذى يبدأ فى الايام الوسطى من شهر ديسمبر حتى منتصف شهر مارس سيكون الجو جاف و أكثر بروده  وسقيع وتتساقط الأمطار بشدة  حتى نهاية الفصل وبداية فصل الربيع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *