الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الاربعاء 7/9/2016 واسعار العملات الاجنبية مقابل بالجنيه المصري
اسعار العملات
اسعار الدولار وغيره من العملات

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الاربعاء 7/9/2016 واسعار العملات الاجنبية مقابل بالجنيه المصري

اسعار العملات الاجنبية والرسم البياني لعلاقتها بالجنيه المصري. العملات الاجنبية واهمها على الاطلاق الدولار وهي في ازدياد وارتفاع مستمر في مقابل الجنيه المصري الذي هو في انخفاض وهبوط مستمرين ولو رسمنا تخطيط بياني للعملات سنجد ان الخط صاعد الى مالا نهاية بالنسبة لسعر العملة اما اذا رسمناه للعملة المصرية وهي الجنيه فسنجده في هبوط والى اين هبوطه سيوصله بعد هذا الصعود للدولار لا نعرف الى اين سيصل الجنيه المصري نخشى ان يصل هبوطه الذريع الى لاشيء اي يصبح بلا قيمة نهائي ويشابه الين الياباني الذي وصل فيه المئة ين تعادل دولارا واحدا.

ارتفاع العملات الاجنبية واهمها الدولار ادى الي زيادة غير متوقعة في اسعار البضائع والمنتجات الاستهلاكية مما جعل هناك غضب داخل اوساط الناس عارم بسبب عدم القدرة على الايفاء بمتطلبات الحياة العادية بل اقل من الحياة العادية ايضا. وجعل تجار السوق السوداء يزدادون ثراءً ويلعبون بالاسواق وبأقوات الناس ولا يوجد شيء لا يمسه ارتفاع سعر العملات وانخفاض الجنيه. فسوق السيارات مثلا تأثر تأثرا ملحوظا وكبيرا وسوق الصاغة والذهب هذا من اهم الاسواق التي تتأثر بالعملة وسوق العملة ومحلات الصرافة وسوق البضائع المستوردة وسوق الاجهزة الالكترونية كل هذا تأثر بالعملة وتغيراتها وهبوط الجنيه المصري.

تحاول الحكومة ان تحارب تجار السوق السوداء فتشن حملات دائمة حتى لا يستغلوا الفرصة ويتاجرون بالعملة تجارة اكبر مما يسمح بها البنك المركزي ولكن هذه الجهود تعد غير فعالة لان التجار ما زالوا على جشعهم. ولابد من حلول اخرى فعالة لكي يثبت الجنيه ولا ينزل عما هو عليه الان. حتى يستطيع الناس بكافة طبقاتهم الايفاء بمتطلباتهم الضرورية.

اليكم بعض انواع العملات الاجنبية واسعارها اليوم الاربعاء:

  • سعر الدولار الرسمي اليوم صرف 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع. اما في السوق السوداء فوصل اليوم في مصر مقابل الجنيه إلى 12.55 جنيه للشراء في مقابل 12.75 جنيه للبيع.
  • سعر اليورو1.3165  يعني أن اليورو الواحد يساوي 1 دولار و 31 سنتاً و 65 بالمئة من السنت.
    وسعر الجنيه الإسترليني
    1.6250  يعني أن الجنيه الواحد يساوي 1 دولار و 62 سنتاً و 50 بالمائة من السنت.
    وسعر الدولار الأسترالي
    1.0475 يعني أن الدولار الأسترالي الواحد يساوي 04 سنتاً و 75 بالمائة من السنت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *