الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / الصحة تنفي شرط إصابة الأم بالسرطان لصرف اللبن المدعم
إقرار جديد بتعديل شروط صرف اللبن المدعم و تحديد المستحقين
إقرار جديد بتعديل شروط صرف اللبن المدعم و تحديد المستحقين

الصحة تنفي شرط إصابة الأم بالسرطان لصرف اللبن المدعم

 

نفت وزارة الصحة والسكان أن تكون الأم مصابة بمرض السرطان شرط لصرف اللبن المدعم، أضافت أن ذلك يعتبر شائعات، تابعت أن أي أم لا تستطيع إرضاع إبنها رضاعة طبيعية يحق لها صرف لبن مدعم لطفلها طالما طبقا للضوابط التي وضعتها الوزارة.

كان مجلس الوزراء قد أصدر بيان بعد الإتفاق مع وزارة الصحة والسكان أن صرف الألبان المدعمة يكون في عدة حالات وهي:( أن تكون الأم مصابة بمرض مزمن مثل الضغط أو السكر أو أي مرض يتطلب أخذ دواء يفرز في اللبن مثل الأمراض العقلية والروماتيدأو أي أمراض بالثدي – ولادة توأم أو أكثر – وفاة الأم – قلة لبن الأم- توقف الطفل عن الرضاعة الطبيعية).

وكانت وزارة الصحة والسكان قد فعلت منظومة ميكنة صرف الألبان المدعمة ببطاقات ذكية في 1005 مركز على مستوى محافظات الجمهورية، أضافت أنه من المتوقع زيادتها لـ1600 منفذ.

كانت وزارة الصحة أعلنت صرفها لـ 40 ألف و354 علبة للأطفال الأقل من 6 أشهر من بداية الشهر الجاري حتى مساء أول أمس، يتابع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان عملية صرف ألبان الأطفال مع الوحدات الصحية في المحافظات، كما يطلع على التطورات  الخاصة بعملية صرف الألبان المدعمة أول بأول، ويحث وزير الصحة مديري المديريات على المرور بإستمرار على منافذ صرف اللبن.

شكلت وزارة الصحة والسكان فرق طبية من المكتب الفني للوزير للمرور على المديريات الصحية بالمحافظات، للإطمئنان على وصول اللبن لمستحقيه وعدم وجود أي عقبات أمام الأهالي، يقوم مديري الشئون الصحية بالمحافظات بإختيار مستشفيين بكل مديرية لحفظ ألبان الأطفال فيها، يجب حفظها في مكان مناسب للتهوية وفي درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية وأن يكون مسافة بين علب الألبان وجدار الغرفة بـ15 سم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *