السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار مصر / الصحة:وفاة 5 مواطنين واصابة 27 اخرين في حادث قطار العياط
صور حادث
حادثة انقلاب قطار العياط

الصحة:وفاة 5 مواطنين واصابة 27 اخرين في حادث قطار العياط

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه إرتفعت ضحايا حادث إنقلاب عربتان من القطار المتوجه من أسيوط إلى القاهرة بمحطة أبو العزايم بمدينة العياط بمحافظة الجيزة إلى 5 حالات وفاة و إصابة 27 شخص، كانت هيئة الإسعاف قد اعلنت عن نقل حالات الوفاة و22 حالة إصابة إلى مستشفى العياط، كما تم نقل 3 حالات إلى مستشفى الحوامدية، كما تم نقل مصاب واحد لمستشفى الهلال ومستشفى البدرشين المركزي. أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة والسكان أن تتراوح حالت المصابين بين سحجات وكسور بسيطة، إلا حالتين الأولى مصابة بكسر بكسر في عظمتي الفخذو الثانية مصابة بكسر مضاعف في اليد.

أشار الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف أنه تم الدفع بـ20 سيارة لإنقاذ المصابين ونقل الوفيات، كما أكد مجاهد أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان كلف مستشاره للرعاية المركزة والطوارئ الدكتور شريف وديع بالتوجه إلى مكان الحادث مع فريق طبي لمستشفى العياط و الحوامدية لمتابعة الإصابات وتسهيل إجراءات إستخراج شهادات الوفاة.
توجه منذ قليل لموقع الحادث كل من اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة للعياط والدكتور جلال سعيد وزير النقل و اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، كما إنتقل المستشار إسلام حسانين على رأس وفد من النيابة إلى موقع خروج القطار رقم 80 المتوجه من القاهرة إلى الصعيد من قضبان السكة الحديد وخروج 3 عربات والجرار عن القضبان بمدينة العياط .

والذي تسبب في إصطدامه بحائط خرساني بمحطة البليدة للوقوف على ملابسات الحادث، والاستماع إلى شهادة الشهود.
كما أمر رئيس هيئة السكة الحديد اللواء مدحت شوشة بإجراء تحليل مخدرات لسائق القطار ولمراقب محطة البليدة الذي كان لإصدامه سبب في وفاة وإصابة الكثيرين، أضاف أن التحقيقات ستكشف ملابسات الحادث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *