الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار التقنية / مؤتمر آبل للإعلان عن ايفون 7 الجديد
أيفون7
أيفون7

مؤتمر آبل للإعلان عن ايفون 7 الجديد

في قاعة بيل غراهام سيفيك في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، سوف تعقد شركة آبل مؤتمرها السابع اليوم للإعلان عن حدثاً جديدًا ؛ حيث أنه من المتوقع أن يشهد المؤتمر الكشف عن الإصدار الجديد من آيفون ليحمل اسم ” آيفون 7 ” إضافة إلى آيفون بشاشة أكبر حاملاً اسم ” آيفون7 بلس ” ، و أيضاً من المتوقع أن يتم الإعلان عن إصدار جديد من ساعة اليد الذكية آبل ، إلى جانب إطلاق 10iOS ، والإصدار الجديد من نظام تشغيل ماك رسميا.

ويمكنكم متابعة مؤتمر ابل الليلة من خلال البث المباشر في الثامنة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية، السابعة مساءا بتوقيت القاهرة لمستخدمي هواتف آيفون وآيباد وآيبود تاتش ، و لمستخدمي أجهزة ماك ، ومستخدمى أجهزة ويندوز من خلال متصفح مايكروسوفت Edge فقط .

توقعات حول آيفون 7 الجديد

هذا المؤتمر الذي ينتظره العديد من عشاق الأجهزة سنوياً وما إن ينتهي حتى تبدأ رحلة البحث عن تسريبات تعطي فكرة عما سوف يرد في المؤتمر القادم فمنذ انتهاء مؤتمر السنة الماضية والذي تم الإعلان فيه عن آيفون 6 إس إلى الآن تجمعت عدد كبير من التوقعات لما يتوقع أن تعلن أبل عنه في مؤتمر هذه السنة والذي نسرده لكم :
تشير التوقعات إلى أن آيفون 7 سوف يحمل المواصفات الآتية:

  • التصميم : من ناحية التصميم  فلا يتوقع أن يتغير تصميم آيفون 7 كثيراً عن آيفون 6 فغالباً سيأتي بنفس الأبعاد والسمك. التغيير البصري في التصميم ربما يتضمن فقط تغيير مكان الهوائي الخاص بالهاتف ليدمج في التصميم وكذلك الكاميرات ستصبح أكبر حجماً كما يوضح بالصور أعلاه.
  • الكاميرا : الغالب أن آيفون 7 سوف يتم تزويده بكاميرا أكبر وإضافة خاصية OIS (التثبيت البصري للصور) وهى الميزة التي كانت تنفرد بها النسخ بلس فقط. وربما حساس أكبر للضوء لتحسين الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة. أما آيفون 7 بلس فيشاع عنه أنه سوف يتميز بكاميرا مزدوجة العدسات ما يجب أن يجعل الصور أكثر وضوحاً، الألوان أقرب للحقيقة والتفاصيل أكثر في الصور.
  •  مدخل السماعة : يتوقع أن يتم إلغاء مدخل السماعة ووضع سماعة تعمل بالبلوتوث أو وصلة Lightning في علبة آيفون. وربما تفاجئنا أبل وتحتفظ بمدخل السماعة -وإن كان هذا مستبعداً-. لا شيء مؤكد حتى الآن بالطبع مع أن أبل ربما تكون قد لمحت أيضاً على إلغاء مدخل السماعة من خلال النقاط المختفية تدريجياً المشار إليها في صورة المؤتمر التالية.
  • تحسين الشاشة : يشاع أن أبل سوف تتبنى خصائص توفرها أبل في شاشة الآيباد برو 9.7 بوصة.
  • خصائص أخرى: يتوقع أن يتم إضافة مقاومة أفضل للمياه، تعديل زر الهوم الحقيقي وجعله منطقة مسطحة تعمل بحساس الضغط كما في الماك بوك.

وبالطبع سوف ستوفر أبل معالج أقوى ومن المحتمل زيادة الرام الخاص بنسخة بلس إلى 3 غيغابايت، لون جديد (أسود لامع) و أزرق ، تحسينات في الهوائي وشريحة الواي فاي وإلغاء سعة تخزين 16 غيغابايت وسعة 64 غيغا وتصبح السعات هى 32-128-256 غيغا.

و قد أفادت تقارير سابقة أن آبل تفكر في إطلاق آيفون كل 3 سنوات بدلا من الكشف عن إصدار جديد سنويا وذلك بدءا من عام 2017.

وهذه بعض الصور للهاتف الجديد:

أيفون 7
Iphone 7
IPhone_7
IPhone_7

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *