السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / مؤسسه التمويل الدولي 352 مليون قيمه الاستثمارات في مصر
تمويل دولي بمصر
تمويل دولي

مؤسسه التمويل الدولي 352 مليون قيمه الاستثمارات في مصر

كشفت مؤسسه التمويل الدوليه والاي تمثل عضوا في مجموعه البنك الدولي انها و قد استثمرت مبلغ ويقدر بحوالي ٣٥٢ مليون دولار واوضحت انه وقد تمت هذه الاستثمارات في ٧ مشروعات تتضمن القطاع المصرفي و الصناعي وايضا البنيه التحتيه و قطاع السياحه و الفندقه .
و اوضحت ان هذه الاستثمارات قد استخدامها من اجل تحسين البنيه التحتيه , و ايضا لتعزيز قطاع الصناعه والتجاره واتاحه القرصه للقطاعات الصغيره والمتوسطه الحصول علي التمويل التي تحتاجه في عام ٢٠١٦.
و ذكرت ايضا ان حجم الاستثمارات التي قد تم انجازها و المشروعات التي يتم التخطيط لها من عام ٢٠١١ -٢٠١٦ يقدر بقيمه ١٠٥ مليار دولار  , بما في ذلك استثمارات من جهات تمويليه اخري .
كما اوضحت ايضا ان هذه الاستثمارات والمشاريع , الهدف الرئيسي منها هو تحسين اقتصاد مصر لتتخطي الازمه الاقتصاديه التي تمر بها و تمنعها من الانهيار في ظل التعسف المالي الحال, . وايضا من اجل توفير فرص عمل اكثر للشباب و تقليل نسبه العطاله الموجوده , و ايضا لتزيد من قوه مصر للصمود امام دول الاقتصاد الكبير .
وايضا من ضمن الجهات التي حصلت علي تمويل شركه سوننكر , لتكوين السفن والذي يقدر بحوالي ١٤٤ مليون دولار , و ذلك من اجل مساعدتها لتنشئ اول محطه وقود سائل بمصر , و ستكون موجوده في ميناء السخنه للمساهمه والدعم في تلبيه وتوفير الطلبات المتزايدع علي منتجات الوقود والطاقه .
كما قدمت قرضا بقيمه ١٠٠ مليون دولار , من اجل البنك العربي الافريقي الدولي مصر , و ذلك من اجل دعم استراتيجيه البنك في زياده عمليات الاقراض الخاصه , لاتاحه التمويل مشروعات الخاصه بالطاقه الدائمه بالاضافهرالي استثماراتها في التجاره الخارجيه , وذلك بواسطه توفير التمويل التجار لبنك البركه بمصر وذلك من اجل تدعيم عملاء البنك علي استيراد السلع الحيويه مثل الاسمده و الادويه وقطع الغيار المختلفه وغيرها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *