الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / أسعار الذهب اليوم 8/9/2016 وإرتفاع بمحلات الصاغة
اسعار الذهب اليوم
سعر الذهب في السوق المصري وارتفاعه

أسعار الذهب اليوم 8/9/2016 وإرتفاع بمحلات الصاغة

يواصل الذهب اليوم الخميس الموافق 8/9/2016 إرتفاع سعره وذلك بعد أن سجل أمس الأربعاء إرتفاع غير مسبوق عندما إرتفاع سعره 10 جنيهات، وإرتفاع سعر الجرام اليوم في محلات الصالة 4 جنيهات دون حساب المصنعية.

ولعل إرتفاع السعر سيتسبب في مزيدا من الركود في أسواق الذهب، حيث أن من ضمن ءهم الأسباب هو تأثر سعر الذهب بسعر الدولار وعدم ثبات سعر الجنيه المصري وحالة الركود الواضحة في الإقتصاد المصري.

ومن ضمن أسباب إرتفاع سعر الذهب أن عند إستيراد النجار للمواد الخام لايستطيعون الحصول على الدولار بسهولة من البنك المركزي بسعر اليوم فيلجأوا إلى السوق السوداء والذي يسجل فيها الدولار أسعار جنونية  مما ينعكس بدوره على سعر جرام الذهب.

يتوقع الخبراء إرتفاع سعر الذهب الأيام القادمة والذي سيعود بمردود سلبي على تجار الذهب بسبب إرتفاع أسعار المادة الخام، والذي سيجعل المواطنين أن يعزفوا عن شراء المعدن الأصفر، ومن دلالات ذلك إطلاق الشباب من الجنسين حملات لإلغاء الشبكة من مراسم الزواج أو إستبدالها بالفضة أو بالذهب الصيني، تماشياً مع ظروف الشباب المادية في ظل غلاء الأسعار وإنتشار البطالة.

يشير الخبراء أن تراجع نسبة العرض والطلب ستؤدي إلى تكدس البضاعة لدى التجار مما سيزيد نزيف الخسائر المادية لهم.

وقال عضو مجلس إدارة شعبة المعادن النفيسة في الغرفة التجاريةإيهاب واصف أن إستمرار إرتفاع أسعار الذهب فى مصر بالرغم من انخفاض سعره عالميا كان نتيجة لعدم توافر الدولار بالبنك المركزي و لإستمرار ارتفاع سعره في السوق السوداء، وأضاف أن هناك حالة عدم إستقرارتواجه المعدن الأصفر في مصر في تلك الأيام.

سعر الجرام عيار 21: 470 جنيه للجرام.

سعر الجرام عيار 18: 403 جنيه للجرام.

سعر الجرام عيار 14: 313 جنيه للجرام.

سعر الجرام عيار 12: 296 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب: 3760 جنيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *