الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / مستهل تداولات الجلسة يشهد تراجع في مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة المصري عبر صعود وهبود

مستهل تداولات الجلسة يشهد تراجع في مؤشرات البورصة

في مستهل تداولات جلسة يوم الأربعاء الموافق السابع نن شهر سبتمبر لعام 2016، تراجع المؤشر اي جي اكس 30، و هو يعتبر المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية، و كان قد تراجع بنسبة خمسة و ثلاثون من مائة بالمائة، حيث وصل إلى مستوى ثمانية ألاف و مائة و ثلالثة و سبعون فاصلة ستة. و كان قد إنخفض أيضا معدل المؤشر اي جي اكس 50 بنسبة سبعة و ثلاثون من مائة بالمائة، و هو يعتبر مؤشر متساوي الأوزان، و قد إنخفض وصولا لمستوى ألف و ثلاثمائة و سبعون نقطة.
و لم يسلم مؤشر اي جي اكس 20 من الإنخفاضات في المؤشرات الأخرى، حيث إنخفض أيضا بنسبة ثلاثة و خمسون من مائة بالمائة، و هو المؤشر المحاكي لصناديق الإستثمار. و على الصعيد الآخر فإن مؤشر اي جي اكس 70 كان قد إرتفع بنسبة إثنان من مائة بالمائة، و مؤشر اي جي اكس 70 هو مؤشر الأسهم المتوسطة و كان قد إرتفع وصولا إلى ثلاثمائة و ثمانية و خمسون فاصلة ستة من النقاط.
أما مؤشر اي جي اكس 100 فقد تراجع بنسبة تسعة من مائة بالمائة، و هو يعتبر المؤشر الأوسع نطاقا، و قد إنخفض ليصل إلى ثمانمائة و ثمانية عشر فاصلة خمسة نقطة. و كان قد تم التداول في هذه الجلسة على اسهم تسعون من الشركات المقيدة بالبورصة المصرية، حيث إنخفضت أسعار أسهم أربعون شركة من هذه الشركات المقيدة، و لم يتغير سعر أسهم واحد و أربعون شركة منهم، في حين إرتفعت أسعار أسهم تسعة فقط من هذه الشركات المقيدة.
و الجدير بالذكر أنه خلال هذه الجلسة تم تداول ما يزيد عن أحد عشر مليون سهما بقيمة مائة و خمسة عشر فاصلة ثمانية مليون جنيها مصريا، عن طريق تنفيذ إثنان فاصلة ستة ألاف من عمليات البيع و الشراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *