الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار كروت الشحن والمكالمات بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة
ضريبة القيمة المضافة
الزيادة فى أسعار كروت شحن الموبايل

اسعار كروت الشحن والمكالمات بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة

في ظل ماتشهده مصر من غلاء و ارتفاع اسعار السلع الاساسية المعيشية التي يستهلكها المواطن بشكل يومي كـ  السلع الغذائة و الانتاجية ، بالاضافة الي ارتفاع سعر الذهب و فواتير الكهرباء و تدني قيمة العملة المصرية امام العمولات العالمية و العربية . في ظل كل هذ جاء قرار مجلس الشعب و الحكومة المصرية بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على جميع السلع والخدمات المقدمة للمواطنين بديلة عن الضريبة العامة علي المبيعات و كان من المقرر ان يطبق هذا القرار بعد إنتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك و ياتي ذلك للحد من العجز الكبير الذي تشهده الموازنة العامة للبلاد .

ذلك القرار ادي الي حدوث حالة من الغضب و عدم الرضا اعتراضا علي القيمة الجديدة للاسعار خاصه محدودي الدخل
الذين يعانون بشكل كبير  بهذه الزيادة . و من ضمن السلع المضاف عليها ضريبة القيمة المضافة خدمات الاتصلات كـ كروت الشحن و المكالمات حيث ستزيد الضريبة على خطوط المحمول سواء مكالمات أو انترنت الى 22,5% بعد ان كانت ضريبة المبيعات فى القانون القديم 8,5% . ليتحمل بذلك المستهلك ضريبة مبيعات بقيمة 15% إلى أن فرض الضريبية على القيمة المضافة بقيمة 8% ستصل بالضريبة التي يدفعها المواطن للحكومة لنحو 23 %. كما أعلنت شركات المحمول الثلاثة داخل مصر فودافون و موبينيل – أورنح و اتصالات أنه سيتم تطبيق تلك الاسعار على الفواتير و الكروت بعد انتهاء عيد الاضحي المبارك .

في هذا السياق ايضا اعلنت وزارة المالية ان في الايام القليلة القادمة سيتم عقد جلسات اجتماع مع منظمات الأعمال و الشركات المسجلة و جميع الجهات المعنية الأخرى بضريبة القيمة المضافة ، لشرح آليات تطبيق الضريبة وأكدت الوزارة أنها سوف تسمح بـ مهلة ثلاثة أشهر قادمة لجمميع الشركات المعنية بتطبيق هذه الضريبة
لتثبيت أوضاعها وذلك و تاتي هذا المهلة من الوزارة دون أي غرامات على تأخير تطبيقها.

  • الأسعار الجديدة المتوقعة لكروت الشحن
  1. كارت شحن فئة 100 جنيه: سيصل سعره إلى نحو 108 جنيهات.
  2. كارت شحن فئة 50 جنيها: سيصل سعره إلى نحو 54 جنيها.
  3. كارت شحن فئة 25 جنيها: سيصل سعره إلى نحو 27 جنيها.
  4. كارت شحن 15 جنيها: سيصل سعره إلى نحو 16.5 جنيها تقريبا.
  5. كارت شحن فئة 10 جنيهات: سيصل سعره إلى نحو 10.75 جنيهات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *