السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار مصر / انتشار حالات العنف ضد المرأة وتصدي الشرطة النسائية لها – ممنوع وضع صور نساء او صورة عليها اسم موقع تاني
العنف ضد المرأة
وزارة الداخلية

انتشار حالات العنف ضد المرأة وتصدي الشرطة النسائية لها – ممنوع وضع صور نساء او صورة عليها اسم موقع تاني

استمرت الحملات التفتيشية من عناصر الشرطة النسائية الموزعة من ادارة مكافحة العنف ضد المرأة في مواصلة عملها طوال ايام عيد الاضحى المبارك، فانتشرت في الحدائي والمنتزهات ومعظم اماكن التجمعات والازدحام، وكان هدفها الاساسي حماية الفتيات من الفثعنف والتحرش وضبط المتحرشين والتصدي لهم، لتستطيع الفتيات الاستمتاع بالعيد دون قلق او مضايقات.

وقامت عناصر الشرطة التي تكونت من مجموعة من الضابطات ومعهم بعض الرتب الاعلي في جولات امنية واسعة المدي لمتابعة ما يجري في المناطق المزدحمة وحث الفتيات علي عدم الخوف وضرورة ابلاغهن فور تعرضهن لاي نوع من انواع العنف او الاذي من اي عناصر من مثيري الشغب او الخارجين عن القانون.

لاقت فكرة توزيع الشرطة النسائية خاصة في هذه المناسبة ترحابا شديدا من الاسر والفتيات وقاموا بشكرهم وتشجيعهم علي اداء دورهم وقام افراد الشرطة بدورهم بطمأنة المواطنين علي انهم سيتولون ملاحقة المتحرشين وضبطهم والقيام باللازم معهم لردعم عن تلك التصرفات المشينة وليصبحوا عبرة لغيرهم من ضعاف النفوس الذين يستغلون ازدحام الشوارع في الاعياد والمناسبات.

تمت تلك الحملات بجهود عدد من افراد مباحث. وقوات الامن بالقاهرة وعدد من المحافظات، وعدد من ااضابطات وقام معهم بالجولة الرائد عبير ابو زيد، والعميد ناهد صلاح، كما صرح ايضا احد المسئولين انه يوجد بعض افراد الشرطة النسائية المتخفين في هيئة شرطة سرية هدفهم الاساسي هو الانخراط التام بين جموع المواطنين لمتابعة اي حالات عنف او تحرش ووقفها قبل ان تحدث وضبط الخارجين عن القانون.

وتنتشر حالات العنف والتحرش في معظم الاعياد والمناسبات استغلالا لازدحام الشوارع والمنتزهات، ففي محتفظة الشرقية قد تم ضبط اكثر من 20 حالة تحرش خلال اول وثاني ايام العيد، اثناء تواجد الفتيات بالمنتزهات والحدائق او امام السينمات وغيرها، وقد تم تحرير محاضر بالوقائع واتخاذ اللازم فيها ضد المتحرشين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *