الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موعد بدء الدراسة فى المدارس والجامعات 2016 بداية العام الدراسي الجديد 2017
الخطه الدراسيه للعام الجديد
موعد بدايه العام الجديد

موعد بدء الدراسة فى المدارس والجامعات 2016 بداية العام الدراسي الجديد 2017

بعد ان انتهي عيد الاضحي المبارك يستعد جميع الطلاب واولياء الامور في مختلف محافظات لقرب بدايه العام الدراسي الجديد والذي سوف يكون يوم الحد البعد القادم، وفي هذه الفتره يستعد اولياء الامور الي شراء ملابس المدارس للطلاب، شراء الكتب والكشاكيل وكل ما يحتاج اليه العام الجديد.

كما تستعد المدارس بالتصليحات في المباني وكل ما يحتاج الي صيانه في المدرسه، وايضا يقوم المدرسين بوضع خطط جديده للدراسه من اجل التقدم العلمي للطلاب، وتفادي كل الاساليب التقليديه في التعليم، كما يقوم المعلمين ايضا بالتحضير الي الدروس واتباع خطت العام الدراسي الذي قام وزير التربيه والتعليم بوضعها.

والجدير بالذكر قام وزير التعليم العالي بتصريح وهو الدكتور اشرف الشيحي، ان كل ما يتم تداوله عبر الفيسبوك والمواقع الاخري عن خبر تاجيل الدراسه لهذا العام، بان لا يوجد اي نيه علي تاجيل الدراسه، وان سيتم دخول الطلاب للعام الدراسي الجديد كما تم تحديد موعده، وقال الوزير ايضا انه لم يتم تاجيل الدراسه تحت اي ظرف من الظروف.

مع العلم ان حتي الان لم يتم ظهور نتيجه تنسيق الدبلومات، وهذا ما يشعل غضب الطلاب لعدم معرفه نتيجه التنسيق حتي الان مع قرب العام الدراسي،ويعتبرون ذلك استهطار وتسيب من الوزاره.

موعد بدايه العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس:

ومع قرب العام الجديد للدراسه وهو يوم الحد البعد القادم الموافق 24 من هذا الشهر الجاري، لذلك لم يتبقي الا القليل من الوقت فعلي الجميع الاستعداد للعام الجديد.

الخطه الدراسيه للعام الدراسي الجديد:

  • يوم 24 سبتمبر 2016 بدايه العام الدراسي الجديد.
  • 14 يناير 2017 موعد امتحانات الفصل الدراسي الاول.
  • اجازه نصف العام الدراسي من يوم 28 يناير 2017 حتي يوم 10 فبراير 2017.
  • يوم 11 فبراير 2017 بدايه الفصل الدراسي الثاني.
  • 13 مايو 2017 بدايه امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *