الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / جدول أعمال السيسى فى اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة
السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

جدول أعمال السيسى فى اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة

الرئيس المصرى “عبد الفتاح السيسى” من المفترض وصوله إلى “نيويورك” غداً، الأحد وذلك على خلفية مشاركته فى الدورة رقم واحد وسبعون للجمعية العمومية للأمم المتحدة، إلا أن هذا ليس الاجتماع الوحيد الذى سيشارك فيه الرئيس المصرى “عبد الفتاح السيسى”، حيث من المزمع أن يشارك فى عدد من الاجتماعات، ويجرى عدد من اللقاءات خلال فترة إقامته التى تبلغ أربعة أيام .

عبد الفتاح السيسى يشارك فى عدد من الاجتماعات:
ويشارك الرئيس المصرى “عبد الفتاح السيسى” فى عدد من الاجتماعات، حيث من المفترض أن يلقى سيادته كلمة فى الاجتماع حول أزمة اللاجئين المتدفقين عبر الحدود على خلفية اشتعال الأزمات فى عدد من البلاد العربية، ومن المزمع أن يكون هذا الاجتماع فى اليوم التالى لوصول الرئيس “عبد الفتاح السيسى” لنيويورك.

كما سيشارك الرئيس فى إجتماع “مجلس الأمن” مع عدد من رؤساء الدول الأجنبية والعربية على رأسهم الرئيس الأمريكى “باراك أوباما ” ومن ضمن القضايا التى ستُطرح فى هذا الاجتماع هى الأوضاع فى الأراضى الليبية والسورية وغيرها من القضايا المشتعلة فى منطقة الشرق الأوسط، ومن المفترض أن يُقام الاجتماع فى يوم الإربعاء.

وسيشارك الرئيس “عبد الفتاح السيسى” اجتماع مجلس الأمن الافريقى المزمع إقامته يوم الإربعاء، عقب وصول الرئيس لنيويورك بيومين، حيث ستُطرح قضية جنوب السودان فى هذا الإجتماع ، ومن المفترض أن يكون هذه الاجتماع- الذى سيطرح عدد من القضايا الأفريقية الأخرى- برئاسة الرئيس “عبد الفتاح السيسى”.

تأتى كافة هذه المشاركات بجانب مشاركته فى الحدث الرئيس لزيارته إلى نيويورك، وهو المشاركة فى دورة الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

الرئيس المصرى يجرى عدد من اللقاءات السياسية والصحفية:
يقوم الرئيس المصرى “عبد الفتاح السيسى” على صعيد أخر بعدد من اللقاءات برؤساء عدد من الدول العربية والأوربية فى إطار مشاركته فى الجمعية العمومية، بالإضافة إلى لقاءه بعدد من المسئولين فى الحكومة الأمريكية.

ويقوم الرئيس “عبد الفتاح السيسى” بعدد من اللقاءات مع الصحف العالمية والعربية يتحدث فيها عن أهم الصعاب والأزمات التى تواجه مصر، والجهود المبذولة فى محاولة التغلب عليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *