الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / تجديد حبس ثلاثة عشر مسئولا متهمين في قضية فساد القمح و أسمائهم
فساد القمح
قضية فساد القمح

تجديد حبس ثلاثة عشر مسئولا متهمين في قضية فساد القمح و أسمائهم

صباح اليوم الأحد الموافق الثامن عشر من سبتمبر لعام 2016، تم تجديد حبس ثلاثة عشر مسئولا متهمين في قضية فساد القمح لمدة 45 يوما على ذمة القضية، و تم التجديد في محكمة جنايات القاهرة بغرفة المشورة التي تم عقدها في التجمع الخامس. و المسؤلون المتورطون بهذه القضية بعضهم من وزارة الزراعة، و الإدارات الزراعية، و أخرون من وزارة التموين، و البعض الآخر من مسؤولي الصادرات و الواردات.

و من الجدير بالذكر أنه كان قد تم الإعلان عن أسماء المتهمين في قضية فساد القمح الثلاثة عشر، و هم كالتالي:

  1. عبدالله خضر عرفات.
  2. عادل فهمي منير.
  3. شبل عبد الجليل رزق.
  4. عبد الرازق محمود عبد الرازق.
  5. عبد الحكيم عامر عبد الحكيم.
  6. محمد معوض محمد.
  7. حسن محمود خلف.
  8. شعبان طه السيد.
  9. مصطفى محمود محمود.
  10. محمد علي عبدالله.
  11. محمد الظواهري.
  12. مبروك محمد عامر.
  13. عبد الجليل غلاب.

و التلاعب كان قد تم عن طريق حصر أسماء مزارعين و مالكين للأراضي الزراعية، و إعداد كشوفا وهمية بأسمائهم، و بعد ذلك يتم إثبات أن هذه الأراضي مزروعة بمحصول القمح في الأوراق الرسمية، و أيضا إثبات أن هذه المحاصيل الوهمية تم توريدها للشون التخزينية و صوامع القمح. و كان قد تم مواجهتهم من قبل النيابة بالتلاعب بالأوراق الرسمية، و التلاعب بتوريدات القمح المحلية في جمهورية مصر العربية.

كما أكدت مصادرنا الموثوق منها أن النيابة كانت قد كشفت عن إستيلاء المتهمين على المال العام و الإضرار به عمدا، حيث وصلت المبالغ التي تم الإستيلاء عليها من المال العام إلى ما يقدر بحوالي خمسمائة و ثلاثة و ثلاثون مليونا من الجنيهات المصرية. و هذه الملايين هي قيمة محاصيل القمح المحلي التي تم إثبات توريدها لصوامع القمح على خلاف الحقيقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *