الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اجتماع المجموعة الإقتصادية اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل
الجلسه الختاميه
رئيس الوزراء اليوم في جلسة النواب

اجتماع المجموعة الإقتصادية اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل

تم اليوم الإثنين الموافق الثالث من شهر أكتوبر لعام 2016 عقد أجتماع المجموعة الإقتصادية، برئاسة السيد المهندس/ شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء. و كان قد إنعقد هذا الإجتماع اليوم لمناقشة الإجراءات الواجب إتخاذها لمحاولات الإصلاح الإقتصادي الذي يجب أن يتم بسرعة.

و الجدير بالذكر أن إجراءات الإصلاح الإقتصادي التي كان يناقشها اليوم المهندس/ شريف إسماعيل مع أعضاء المجموعة الإقتصادية الوزارية هي:

  • إتخاذ الإجراءات اللازمة لخفض العجز الموجود بالموازنة العامة لجمهورية مصر العربية.
  • ترشبد الإنفاق العام بالدولة.
  • إتخاذ قرارات حازمة و البدء الفوري في تنفيذها لزيادة معدلات النمو الإقتصادي بمصر.
  • محاولات زيادة الإستثمار الأجنبي داخل جمهورية مصر العربية، و زيادة الموارد التي توفر النقد الأجنبي.
  • البدء في حملات تشجيع المنتجات المصرية التي تم تصنيعها مائة بالمائة داخل مصر و بأيدي عاملة مصرية.
  • وقف و منع إستيراد السلع الغير ضرورية التي يتم دفع مليارات الدولارات ﻹستيرادها سنويا، و ذلك أيضا لتشجيع الصناعة الداخلية من أبناء الشعب المصري.

قام أيضا السيد المهندس/ شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بمناقشة الجهود التي يتم بذلها لمحاولات ضبط الأسعر المتزايدة بسرعة جنونية في مصر، و خلق حالة من الإستقرار. و هذه الحالة ستبدأ عند البدء في توفير السلع الغذائية الأساسية ﻷفراد الشعب المصري بأسعار مناسبة لهم. و قام سيادته أيضا بمناقشة آليات إستيراد القمح، و الأساليب الواجب إتباعها لتطوير آليات العمل في المشاريع و المصانع القومية المصرية.

و الجدير بالذكر أن السيد/ محمود الصعيدي النائب بالبرلمان المصري و عضو اللجنة الإقتصادية به، كان قد شن هجوما شديدا على حكومة شريف إسماعيل، بسبب الوضع الإقتصادي المتراجع الذي تمر به البلاد هذه الفترة، كما أنه طالب أن يتم مراجعة التقارير الربع سنوية الخاصة بما أنجزته الحكومة منذ بدء توليها و حتى الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *