الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / منوعات / السيسي: مصر تحتوى 5 ملايين لاجئ على أرضها وتوفر لهم الخدمات
253559_0

السيسي: مصر تحتوى 5 ملايين لاجئ على أرضها وتوفر لهم الخدمات

فى تصريح رسمى للرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أكد ان جمهورية مصر العربية تستضيف ما يقرب من 5 ملايين لاجئ على ارضها ،مشيرا الى انه يجب على المجتمع الدولى ان يواجة بشكل صارم الهجرة غير الشرعية التى عانى منها دول الاتحاد الأوروبي فى الأونة الأخيرة وتعرض المئات منهم الى الموت السريع عن طريق البحر وغيرها من الوسائل غير الأمنة على حياة اللاجئين بلاضافة الى تعرضهم الى التميز العنصرى  .

وأشار السيسي الى أن جميع اللاجئين الموجودين فى مصر المعروفين بشكل رسمى وغير المعروفين نحرص على توفير حياة كريمة لهم والبعد عن تسكينهم فى مراكز خاصة بالايواء كما يتم توفير خدمات لهم تتساوى مع المواطنين المصريين .

وأوضح الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي فى كلمتة أمام بقمة اللاجئين بالأمم المتحدة الجارية حاليا فى نيويورك أن من الصعوبات القوية التى يعانى منها المهاجرين هو التميز العنصرى وحذر السيسي من الممارسات العنيفة التى تقوم بها بعض الحكومة التى تستضيف اللاجئين ،مع كثرة رفض بعض المجتمعات استضافت اللاجئين كما انه يتم التقصير فى الدفع بالاحتياجات الأساسية للاجئين.

وتابع السيسي كلمتة  بأنه لابد من مكافحة الهجرة غير الشرعية والتصدى لها والحل يكمن فى وضع الاليات جديدة وطرق سليمة للهجرة الشرعية حتى لا نخسر الاف الأرواح ،وانه لابد من لوضع حلول سياسية للأزمات الموجودة فى دول المنطقة ،فلا يمكن حل الأزمات من خلال إغلاق الحدود المشتركة بين الدول

وأكد السيسي أن دخول المهاجرين لأى بلد يعود عليها بالانتفاع وليس الخسارة لأنه طريق جيد لفتح أسواق جديدة فى البلاد المضيفة وتوفر فرص استثمار جديدة ايضا.

واشار الى انه لابد من تشجيع الحوار بين الدول حولالهجرة حتى تتوفر حياة ادمية للاجئين كما انه لابد من دراسة الاسباب التى دفعتهم للهروب من بلادهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *