الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / بيانات رسميه تنفى ما تردد عن توقف طباعة الكتب الدراسيه بعد ارتفاع الدولار
بدء العام الدراسى
بدء الدراسة

بيانات رسميه تنفى ما تردد عن توقف طباعة الكتب الدراسيه بعد ارتفاع الدولار

اعلنت بيانات رسميه صدرت عن جهات حكوميه مختلفه انه لاصحة للمعلومات التى تم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعى بخصوص توقف عملية طباعة الكتب الدراسيه كنتيجه لإرتفاع سعر الدولار ،حيث قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بالتواصل الفورى مع المسئولين فى وزارة التربيه والتعليم ،والتعليم الفنى للوقوف على صحة ما تداولته هذه المواقع ليخرج ببيان رسمى يؤكد عدم صحة الأخبار المتداوله وانها لا تخرج عن كونها شائعات.

هذا وقد اعلنت وزارة التربيه والتعليم ،والتعليم الفنى ان عملية الطباعه مستمره ،وان كل المطابع قد اوفت بكافة الإلتزامات التى اوكلت اليها فى المواعيد المتفق عليها ،وان عملية طباعة الكتب الدراسيه قد شارفت على الإنتهاء ، حيث تم طباعة 86%من الكتب الخاصه بمناهج التعليم العام ،وما يقارب من91%من الكتب الدراسيه الخاصه بمناهج التعليم الفنى .

هذا وقد اكدت وزارة التربيه والتعليم انها اصدرت تعليماتها بتسليم الكتب الدراسيه للمديريات والإدارات التعليميه المختلفه ،مع التأكيد على الإلتزام بالأسعار الرسميه للكتب والتى سيتم الإعلان عنها رسميا على كل المواقع الخاصه بالوزاره، كما اكدت الوزاره ان عملية تسليم الكتب الدراسيه سوف تتم ابتداءا من الثامن عشر من سبتمبر الجارى .

جدير بالذكر ان الوزاره قد اعلنت عن انتهائها من كافة اعمال الصيانه البسيطه التى لا يستغرق انجازها فترات زمنيه طويله ،اما بخصوص الأعمال المعقده التى يستغرق انجازها وقتا اطول فقد استمرت الوزاره فيها مع توفير اماكن بديله للطلاب، على ان يبدأ العام الدراسى فى موعده المحدد فى الرابع والعشرين من سبتمبر الجارى دون تأجيل .

وفى ذات السياق اكدت الوزاره انها حريصه كل الحرص على جودة العمليه التعليميه ،والعمل على ارتقائها، وتقدمها وفقا لخطط وتدابير تهدف الى رفع مستوى الطلاب والإرتفاع بخبراتهم ومداركهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *