الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / إنذار خاطئ وراء عزل الطائرة السعودية بالفلبين
عزل طائرة للخطوط السعودية في مانيلا
عزل طائرة سعودية

إنذار خاطئ وراء عزل الطائرة السعودية بالفلبين

قالت الخطوط الجوية السعودية في بياناً لها اليوم، بأن عزل الطائرة السعودية في مطار مانيلا بالفلبين كان بسبب إنذار خاطئ بينما أكد المتحدث باسم الخطوط السعودية بأن الأزمة قد انتهت وجار اتخاذ إجراءات وقائية.

كما قامت القوات الفلبينية بالصعود على متن الطائرة ومراجعة جوازات سفر الركاب والتأكد من صلاحيتها وتفتيش الطائرة تفتيشاً ذاتياً للتأكد من عدم وجود أي جسم غريب.

وكان منذ عدة ساعات قد أعلن برج المراقبة في الفلبين عن عزل طائرة تابعة للخطوط السعودية في مطار مانيلا بالفلبين، بعدما صدر بلاغ من قائد الطائرة يفيد بوجود تهديد.

وفي نفس السياق أكد “أوسكار البايالدي” قائد شرطة مانيلا، في مؤتمر صحفي اليوم:  أن الوضع مستقر، وقد قيل بأن قائد الطائرة ضغط بشكل خاطئ على ضوء حالة الطوارئ.

وكان قد صدر بياناً عن مطار “مانيلا كوني بونغاغ” يفيد بأن برج المراقبة قد تلقى إشارة بأن الطائرة السعودية تواجه تهديداً وقد طبقت السلطات الفلبينة الإجراءات الأمنية المطلوبة.

والجدير بالذكر أن أمر الطائرة السعودية والخلل الذي حدث بها اليوم الثلاثاء، قد آثار قلق كبير لدى خطوط الطيران الفلبينة والسعودية وخاصة أن هناك موجة من التهديدات حول العالم لخطوط الطيران وقد شكلت قلقلاً بالغاً مما أدى إلى زيادة تأمين  المطارات والطائرات.

وفي الفترة الماضية كثرت حوادث الطائرات فى العالم وآثار سقوط بعض الطائرات غموض حول اختفاءها وآخرى تفجيرها، وكنت من تلك الحوادث الأليمة  اختفاء الطائرة الماليزية وحادث سقوط الطائرة المصرية القادمة من فرنسا والتى سقطت فى البحر الابيض المتوسط ومات كل العائدون عليها.

ومازال إلى الآن لم يتم تحديد السبب الرئيسي وراء سقوط  واختفاء بعض الطائرات وتدميرها بشكل نهائي في حين رجحت بعض التحليلات بأن العمليات الإرهابية وراء سقوط الطائرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *