الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / وظائف خالية / وظائف الازهر الشريف2016/2017 و تفاصيل التخصصات المطلوبة
مسابقة وظائف الازهر الشريف 2016 لشهر سبتمبر معلمين ووعاظ
مسابقة مشيخة الازهر

وظائف الازهر الشريف2016/2017 و تفاصيل التخصصات المطلوبة

قالت مشيخة الازهر أمس في بيان لها أمس  أن هناك مجموعة من الوظائف الشاغرة لديها، وقد أعلنت  عن فتح باب التقدم لمدة خمسة عشر يوم للتقديم في هذه الوظائف، كما تم فتح باب التقدم لهذه المسابقة 19/9/2016 على أن تستمر أسبوعين.  

وقد وضعت مشيخة الأزهر بعض الشروط التي لابد أن تتوافر في الشخص، وكانت من أولى الشروط الموضوعة للتقدم لهذه المسابقة أن يكون المتقدم أحد خريجي جامعة الازهر بالقاهرة وجميع فروعها الأخرى.

الوظائف الشاغرة المعلن عنها من مشيخة الأزهر الشريف:

نعرض الوظائف التي أعلنت المشيخة عن طلب الخريجين العمل بها أولاً: شباب من الجنسين لشغل وظيفة واعظ على أن يكون المتقدمين خريجي كليات الأزهر المتخصصة في دراسة اللغة العربية والعلوم الشرعية، وأيضاً وظيفة مدرس مساعد في العديد من التخصصات الأخرى ومنها تخصصات علمية، مدرس مساعد في علم الرياضيات أو الفيزياء، أو الأحياء، أو الكيمياء ولابد أن يكون المتقدم في هذه المجال من خريجي كليات الهندسة والتربية والكليات المتخصصة في دراسة العلوم.

مدرسين حاسب آلي على ان يكون المتقدم خريجي كلية التربية باقسامها المختلفة مثل قسم مكتبات وحاسب آلي، وخريجي كلية الهندسة بقسم حساب آلي ونظم.

وأيضاً مدرس مساعد في ثلاث لغات الأنجليزية والفرنسية والألمانية على ان يكون المتقدمين خريجي كليات الألسن والترجمة وكليات الازهر التربوية أو أي كلية متخصصة في دراسة اللغات الحية.

وطلب الازهر أيضاً إناث فقط مدرسات مساعدات في مجال رياض الأطفال ومدرسين من الجنسين خريجي كليات التربية الرياضية والفنية.

وقالت المشيخة أنها تستعد حالياً والأيام المقبلة في تلقي طلبات شغل الوظائف المعلن عنها وانها ستسهل عملية تلقي طلبات التقديم على ان يلتزم المتقدم بإستيفاء جميع الشروط المطروحة وتقديم الأوراق المطلوبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *