السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار مصر / حادث غرق جديد لمركب هجرة غير شرعية وارتفاع اعداد الضحايا
مركب هجرة غير شرعيه
هجرة غير شرعية

حادث غرق جديد لمركب هجرة غير شرعية وارتفاع اعداد الضحايا

في حادث مؤلم اليوم الاربعاء غرقت سفينة محملة بالركاب في محافظة البحيرة بقصد الهجرة الغير شرعية، حملت السفينة علي متنها مئات الركاب واسفر الحادث عن مقتل اربعون شخص علي اقل تقدير حتي الآن وتمكنت القوات من انقاذ ما يقرب من 150 راكب آخرون من علي متن المركب، وحسب تصريحات احد المسئولين الذي رفض ذكر اسمه، اوضح لبعض المصادر ان ضحايا غرق المركب المنكوبة يتراوح ما بين 18 رجلا، وعشرة سيدات وطفل من مختلف الجنسيات.

صرحت مصادر امنية ببعض التفاصيل عن الحادث المؤسف، موضحة ان المركب بدأت رحلتها من محافظة كفر الشيخ وتحديدا من منطقة برج مغيزل، وكانت تحمل علي متنها ما يزيد عن 300 راكب في طريقهم للهجرة الغير شرعية، ولكن رحلتهم لم تكتمل وغرقت المركب في محافظة البحيرة.

وقد صرح خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ان مسئولي الوزارة ومديرية الصحة بمحافظة البحيرة اصدروا تعليمات بضرورة رفع درجة الاستعدادات بمستشفيات المحافظة للوصول لدرجتها القصوي، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والادوية واكياس الدم، وايضا الاطباء المتخصصين ليستطيعوا السيطرة علي كل مصابي الحادث وانقاذ من يمكن انقاذه، وتم كذلك مضاعفة درجة الاستعدادات باسعاف المحافظة لسرعة نفل الاحياء والقيام بالاسعافات الاولية لهم ان لزم الامر.

ومن ناحيته تقدم احد اعضاء لجنة الاسكان بالبرلمان النائب يسري المغازي بخالص تعازيه ومواساته لاهالي الضحايا معربا عن حزنه الشديد لما اصاب ذويهم، واضاف مطالبا في بيان القاه اليوم، بضرورة الاسراع في فتح ملف التحقيقات في هذا الحادث، وضرورة معرفة اسبابه وملابساته، ومعرفة افراد المنظمات والعصابات التي تتاجر بارواح المصريين.

كما اكد المغازي في بيانه انه واثق من حدوث طفرة اقتصادية في مصر قريبا تفتح اسواق العمل وتوفر فرص عمل مجزية لجميع المواطنين لتغنيهم عن محاولات السفر للخارج بهذة الطرق التي تودي بحياتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *