الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل برنامج تكافل وكرامة و شروط التقديم و الإستحقاق
وظائف وزارة التضامن
وزارة التضامن الاجتماعي

تفاصيل برنامج تكافل وكرامة و شروط التقديم و الإستحقاق

في أخر تصريح لها أكدت وزيرة التضامن الإجتماعي السيدة/ غادة والي أن من شروط الإستحقاق ل برنامج تكافل وكرامة أن يكون المتقدم لا يحصل على معاش من التأمينات الإجتماعية، أو أن يكون معاشه لا يزيد عن معاش التضامن الإجتماعي، أما بالنسبة للأطفال فمن شروط إستحقاقهم في برنامج تكافل و كرامة ان يكونوا مقيدين بإحدى المدارس و أن لا يقل نسبة حضورهم خلال العام الدراسي عن ثمانون بالمائة من مجمل عدد أيام العام الدراسي.

هذا و قد أكدت سيادتها أنه يتم المتابعة مع الجهات المختصة في وزارة التربية و التعليم للتأكد من إنتظام أطفال برنامج تكافل و كرامة في التحصيل الدراسي، أما في حالة الأطفال ذوي الأعمار الأقل من ستة أعوام فلهم برامج الوقاية و الضحة الأولية الموجودة بجميع الوحدات الصحية التابعة للحكومة المصرية، و يشترط أن يتم المتابعة للأطفال الأقل من ست سنوات و أمهاتهم في هذه الوحدات الصحية.

و قد أكدت السيدة/ غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي أنه يتم التعاون مع الجهات المختصة في وزارة الصحة للتأكد من توفير هذه الخدمة للأمهات و أطفالهن المستفيدين من برنامج تكافل و كرامة. و الجدير بالذكر أن برنامج تكافل و كرامة هو من البرامج الغير مشروطة لتوفير الدعم لفئتين معينين في المجتمع المصري و هم فئة المسنين الذين تعدوا خمسة و ستون عاما، و فئة المعاقين.

و كانت قد أكدت السيدة/ نفين القباج، مساعدة وزيرة التضامن الإجتماعي أن يمكن لكل أسرة ممن ينطبق عليهم الشروط في الأماكن التي تم تحديدها أن تتقدم للوحدة الإجتماعية الموجود بالقرية التابعين لها، و أن يقوموا بتقديم بطاقة الرقم القومي الخاصة برب الأسرة، و ملئ الإستمارات المطلوبة، و أهم الأسر المستهدفة حاليا هي أسر الريف الصري التي تعاني من الفقر الشديد و تحتاج لدعم مادي و دعم خدمي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *