الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / اخبار مصر / مركب رشيد تحصد وفاة أكثر من مائة وخمسين شخص والعدد قابل للزيادة
مركب رشيد
ارتفاع ضحايا مركب رشيد ل 70 ضحية و انتشال 15

مركب رشيد تحصد وفاة أكثر من مائة وخمسين شخص والعدد قابل للزيادة

مركب رشيد الذى كان يحمل على متنه عدد لازال مجهول من شباب وعائلات رغبوا فى الهجرة من البلاد حتى لو كانت بطريقة غير شرعية ليجدوا نفسهم فريسة للغرق فى أعماق البحر المتوسط ، حيث مازالت عمليات البحث مستمرة عن ناجين أو جثث تخمد نار عدد من الأهالى المكلومين على ذويهم المفودين.

وارتفع عدد ضحايا مركب رشيد ليصل إلى مائة واثنان وستون شخص بعد تمكن شرطة السواحل من العثور على سبعة عشرة جثة خلال أمس الجمعة مع عدم العثور على آى ناجين، ليثبت عدد الناجين على ستة أشخاص عٌثر عليهم فى اليوم الأول لغرق مركب رشيد التى كانت تحمل اسم “موكب الرسول”، وتنوعت الإصابات بين كسور أو غياب عن الوعى وتم توزيع المصابين وكذلك المتوفيين على عدد من المحافظات منها الإسكندرية ، البحيرة، وكفر الشيخ .

وفى هذا الإطار تقوم النيابة بإجراء التحريات والتحقيقات المطلوبة من أجل الوقوف على الجناة الذين حصلوا على أموال طائلة مقابل السماح للأسخاص بالركوب على متن مركب متهالك والتسبب فى غرقهم، وأسفرت التحقيقات- التى مازالت مستمرة- عن اكتشاف أن المركب قد باعها صاحبها الأصلى بمبلغ مليون جنية مصرى لأشخاص يبدو أنهم استخدموها للهجرة الشرعية.

كما اثبتت التحقيقات أنه كان هنا عدد من المراكب الصغيرة التى كانت تنقل الأشخاص إلى موقع وجود مركب “موكب الرسول” ، وأنه تم نقل الأشخاص على مدار يومين متتاليين، وقد أمرت النيابة بالبحث عن تلك المراكب وأصحابها وتم بالفعل القبض على سيدة ونجلها متورطون فى نقل الأشخاص بمركب يملكونه وتم عرضهم على النيابة .

يُذكر أن حالات التأهب القصورى مازالت تسيطر على هيئة الإسعاف بمحافظة البحيرة خاصة مع استمرار عمليات البحث المستمرة، كما أن حالات التأهب القصوى تضرب المستشفيات فى محافظة البحيرة وكذلك محافظة كفر الشيخ وعدد من محافظات الإسكندرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *