السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار مصر / تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول اخر تطورات الاوضاع في مصر
السيسي
المبادرة العشرين

تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول اخر تطورات الاوضاع في مصر

في اخر تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي متحدثا عن اخر تطورت الاوضاع في مصر في المجالات المختلفة، فقد أكد ان اكبر تحدي اقتصادي تواجهه مصر حاليا هو ازمة الزيادة السكانية، فتقدر زيادة السكان في مصر سنويا بحوالي 2.5% وهو ما يتطلب جهود مضاعفة لتوفير الرعاية الصحية والغذائية وكافة المتطلبات الحياتية.

كما اضاف الرئيس ان مصر تضم عدد يقارب او يزيد عن 60 مليون شابا تحت سن الاربعين، وحسب الظروف التي يعتمد عليها سوفكق العمل في مصر، فان تشغيل هذا العدد يتطلب من الحكومة توفير حوالي 600 الف وظيفة سنويا، واقر ان الحكومة تبذل قصارى جهدها في هذا الملف وتحاول بكل الطرق جذب اكبر عدد من المستشمرين سواء بالداخل او بالخارج.

اما فيما يخص ملف السياحة في مصر، فقد اعلن الرئيس انه لا يمكن ان يطلب من السياح ان يأتوا لمصر الا اذا كان متأكدا تماما من الامن والامان في البلاد وعدم وجود اي خطر يهددهم، وطلب جميع دول العالم بارسال لجان فحص للتاكد بانفسهم من سلامة الامن والاجراءات داخل البلاد والاطمئنان لارسال رعاياهم للسياحة دون قلق.

اما في تعقيبه عن رأيه حول الاحوال في الولايات المتحدة، فقد اعلن انه فيما يخص المرشح ترامب وما يتم تداوله عن عدم تنفيذه لاتفاقاته او وعوده عقب فوزه بالانتخابات، فجاء رأي الرئيس المصري ان بعض الحملات الانتخابية قد تتبني وجهة نظر معينة ولكن يثبت للمرشح بعد الفوز والدخول رسميا في تفاصيل وجوانب المنصب المرشح له عدم جدواها.

كما اكد ان احزاب امريكا السياسية لا تسمح ابدا لاي مرشح ان يصل لمثل هذا المنصب دون التاكد من انه كامل التأهيل لتولي مسئولية ادارة البلاد، كما تفي حديث المرشحة هيلاري كلينتون معه خلال لقاءهما عن الديكتاتورية العسكرية بمصر، مؤكدا ان مصر دولة قانون لا مجال الديكتاتورية فيها وان الشعب لن يسمح لرئيس بالاستمرار في منصبه لاكثر من 4 سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *