الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار العالم / تفاصيل مقتل الكاتب الأردني “ناهض حتر”..ومصدر أمني: ألقينا القبض على قاتليه
ناهض حتر
مقتل الكاتب ناهض حتر

تفاصيل مقتل الكاتب الأردني “ناهض حتر”..ومصدر أمني: ألقينا القبض على قاتليه

استيقظت الأدرن اليوم على خبر مقتل الكاتب الأردني الكبير ناهض حتر جراء إطلاق النار عليه واصابته بست رصاصات أمام قصر العدل، يوم الأحد، وقال نشطاء أن ناهض حتر قد تم تصفيته على يد ارهابين على خلفية نشره رسوم كارتونية ساخرة يعتقد قاتليه انها سخرية من الإسلام والذات الألهية، والجدير بالذكر أن “ناهض حتر” كان قد اعتقل منذ شهر على خلفية تهمة السخرية من الذات الألهية وقد تم اطلاق سراحة يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر الماضي.

ويقول مصدر امني ان تم تصفية الكاتب أمام محكمة العدل أثناء المغادرة بعد الانتهاء من جلسة محاكمة في التهم التي نسبت إليه، وأضاف المصدر انهم قد تمكنوا من إلقاء القبض على الجاني وجاري التحقيقات معه.

وكان قد نشر ناهض على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشور يقول فيه: “الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري، وإخونج داعشيون يحملون الخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون”.

وقد واجه ناهض حتر هجوماً عنيفاً بسبب منشورة الذي احدث غضباً بين نشطاء التواصل الإجتماعي ولكونه مسيحي الديانة، وقد وصفه الشطاء بأنه معادي ومهاجماً للإسلام، والجدير بالذكر أن ناهض حتر هو كاتب صحفي أردني يساري الفكر، ويعمل كاتب في جريدة “الأخبار” الأردنية، وناهض حتر هو خريج الجامعة الأردنية، قسم علم الاجتماع والفلسفة، حائز على ماجستير فلسفة في الفكر السلفي المعاصر، وفي سياق آخر أصدرت دار الإفتاء العام الأردنية، بياناً تؤكد فيه أن الدين الإسلامي برئ من مرتكبي تلك الحادثة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *