الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار مصر / طلبة الصف الأول الثانوي يشهدون بداية تطبيق نظام تسجيل الغياب الإلكتروني
المرحلة الابتدائية
وزارة التربية والتعليم

طلبة الصف الأول الثانوي يشهدون بداية تطبيق نظام تسجيل الغياب الإلكتروني

صرح السيد/ وزير التربية و التعليم بجمهورية مصر العربية، الدكتور/ الهلالي الشربيني أن تطبيق نظام تسجيل الغياب الإلكتروني سيتم تطبيقه أولا على طلبة صفوف السنة الأولى من التعليم الثانوي العام، و الطلبة الذين سوف يقوموا بالإلتزام بمواعيد الحضور و الغياب و الإنضباط في السلوك داخل نطاق المدرسة التابع لها، سيتم إثابتهم بإضافة خمس درجات لمجموع درجات كل طالب منهم.

و كان قد أكد سيادته في نفس التصريح أن هذه التجربة في تطبيق نظام تسجيل الغياب الإلكتروني سيتم تطبيقها على جميع المراحل التعليمية تدريجيا، و أضاف أيضا السيد الدكتور/ الهلالي الشربيني وزير التربية و التعليم أن نظام درجات الإثابة على الإلتزام في الحضور و السلوك سيتم تطبيقها على جميع سنين المراحل التعليمية بشكل تدريجي، و ستكون درجات الإثابة مقسمة كالتالي:

  1. الطلاب الذين يحققون نسبة حضور بين المائة بالمائة و الخمسة و التسعون بالمائة من مجمل أيام الدراسة الفعلية يحصلون على ثلاث درجات إثابة.
  2. الطلاب الذين يحققون نسبة حضور أقل من الخمسة و التسعون بالمائة و تصل إلى التسعون بالمائة من مجمل أيام الدراسة الفعلية يحصلون على درجتين إثابة.
  3. أما الطلبة و الطالبات الذين يحققون نسبة حضور أقل من تسعون بالمائة و تصل إلى خمسة و ثمانون بالمائة من مجمل عدد أيام الدراسة الفعلية فإنهم سوف يحصلون على درجة واحدة زيادة على مجموع درجاتهم كإثابة.

ذلك بالإضافة إلى درجتين زيادة على مجموع الدرجات كإثابة على الإنضباط في السلوك طوال فترة العام الدراسي ما لم يتم إرتكاب أي نوع من المخالفات سواء كانت من المستوى الثاني أو كانت مخالفة من المستوى الثالث. و الجدير بالذكر أن السيد الدكتور/ الهلالي الشربيني كان قد صرح بهذه التعديلات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمحافظة بني سويف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *