الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / اخبار العالم / تنظيم داعش يقتل القائد العسكري لمنطقة “الشرقاط”بالعراق.. والقوات العراقية تقتل 40 عنصراً من التنظيم غربي الرمادي
داعش
تنظيم داعش يقتل العديد من الاشخاص

تنظيم داعش يقتل القائد العسكري لمنطقة “الشرقاط”بالعراق.. والقوات العراقية تقتل 40 عنصراً من التنظيم غربي الرمادي

أعلنت مصادر إعلامية قيام تنظيم داعش بالعراق بإعدام أبو حمزة الليبي القائد العسكري لمنطقة الشرقاط بالعراق و 16 من مرافقية وذلك على خلفية فرارهم وعدم التصدي للقوات العراقية في المعارك الاخيرة والتي دارت جنوب الموصل.

وقال أحد قيادة عمليات مدينة “نينوى” العميد ذنون السبعاوي أن تم تنفيذ  عملية الإعدام أمام المواطنين من أهالي “نينوى الواقعه في منطقة غابات الموصلن وأضاف ذنون ان عملية القتل تمت حرقاً وهم أحياء، ويذكر أن القوات العراقية قد حررت مدينة صلاح الدين من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

كما تم عرض منذ عدة أيام فيديو يتضمن عملية إعدام جماعية لخمسون شخص على الاقل معظمهم من قوات الجيش السوري، وظهر الفيديو أن بعض من افراد تظيم داعش يقومون بإطلاق النار على رؤوس الضحايا، كما ظهر الفيديو ا تلك العناصر قامت بإذلال قاموا الضحايا قبل مقتلهم، وحفر مقابر جماعية لهم في الرمال.

وقامت القوات العراقية منذ عدة ساعات بمقتل 40 عنصراً من تنظيم داعش وقد أعلن  اللواء الركن قاسم المحمدي قائد عمليات الجزيرة عن تصفية تلك العاصر أثناء قيامها بمحاولة الاستيلاء على مدينة هيت غربي الرمادي.

بينما رد التنظيم بتفجير انتحاري غرب بغداد اسفر عن 7 قتلى وجرح 28 آخرون وكانت مصادر امنية قد اعلنت تفجير اسفر عن قتلى وجرحى قبل تبني التنظيم عن ذلك التفجير.

وفي سياق متصل اعلنت قوات الجيش التركي عن استهداف 51 موقعاً لتنظيم داعش الإرهابي بمناطق متفرقة من سوريا ومنها حلب ضمن عدة عمليات عسكرية يقوم بها الجيش، وذكرت مصادر عدة بأن تظيم داعش قد تراجعت قواه مؤخراُ نظراً للهجمات التي لاقوها في عدة بلدان واهمها العراق وسوريا، نجحت القوات في دحر التنظيم عن عدة مناطق مهمه وقتل العديد من العناصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *