السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الاثثنين 26/9/2016 مقابل الجنيه المصرى
سعر الدولار
سعر الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الاثثنين 26/9/2016 مقابل الجنيه المصرى

انا الدولار من اكثر العملات المتداولة في العالم وفي كثير من الدول يصبح الدولار عملة اساسية وخاصة في التعاملات مثل الجمارك والشراء والبيع،حيث ان الدولار مكتسحا مجال البورصة بشكل غير طبيعي في كثير من الدول منذ فترة طويلة تتخطي ال5 اشهر .

وفي يوم 30  يوليه حدث اضراب في السوق السوداء وذلكك نتيجة لتراجع سعر الدولار،وحدوث خسائر كبيرة لتجار العملة وذلك تزامنا مع انخفاض العملة الامريكية،وكان هناك توقعات كبيرة في استمرار الهبوط ، وقام احد الخبراء بمطالبة اغلاق شركات الصرافة ووضع الية لدخول وخروج المستثنرين .

وفي يوم 31 يوليه الموافق الاحد سجل الدولار سعر 888 قرشا في بداية تعاملات الاسبوع ، وحدث نوع من الاستقرار امام الجنيه المصري ، وبلع سعر صرف الدولار اما الجنيه المصري 8.8574 جنيه للشراء ،و 8.8800 جنيه للبيع.
وفي يوم 1 اغسطس الموافق يوم الاثنين حدث استقرار للدولار امام الجنيه المصري ،وقال مسئول مصرفي رفيع المستوي ان البنك المركزي المصري سوف يتخذ عدة اجراءات مفاجئة لضبط السوق خلال الايام القادمة.

سعر الدولار اليوم

حيث اليوم قد وصل سعر الدولار في السوق السوداء في مصر الي 12.65 جنيه للشراء مقابل 12.85 جنيه للبيع، وحدث ذلك بعد قرار الحكومة بوقف الاستيراد العشوائي ،ووجود ندرة في المعروض من الدولار الامريكي .

حيث ادي ذلك الي حدوث غموض في سعر الدولار الامريكي اليوم في مصر ،بحيث يسمح البك المركزي لشركات الصرافة  بيع الدولار بفارق 15 قرشا عن السعر الاساسي في البنوك.

وقال احد الخبراء ان مشكلة ارتفاع الدولار من الممكن حلها عن طريق اتباع الحكومة سياسات تدفق الدولار ، بينما تابع الخبير الاقتصادي صلاح جودة قائلا ان الخروج من ازمة نزيف الجنيه المصري امام الدولار الامريكي يحدث من خلال تدخل الجهاز المصرفي عن طريق البنوك لتوريق مديونات المصانع والفنادق والشركات ،وطالب الحكومة بتذليل العقبات وذلك خاصة في مجال التراخيص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *