الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / المعاهد الأزهرية تعلن عن تطوير منظومة الطلاب الوافدين.. وتضع اختبارات للقبول
بوابة الازهر الالكترونية
اختبارات لطلاب الازهر الوافدين

المعاهد الأزهرية تعلن عن تطوير منظومة الطلاب الوافدين.. وتضع اختبارات للقبول

قالت المعاهد الأزهرية في بيان لها انها ستتعاون مع لجنة تطوير منظومة الطلاب الوافدين في وضع اختبارات لتحديد مستوى لغوي مقنن دولياً للمتقدمين لقياس مهارات اللغة العربية في اربع مستويات لها” القراءة والكتابة والاستماع والتحدث” وذلك للطلاب من الدول التي لاتتحدث العربية” الأوروربية والاسييوية، وذلك للطلاب الذين تقدموا للإلتحاق بمعاهد البعوث.

وقررت المعاهد الازهرية تحت اشراف شيخ الأزهر بتنظيم توقيت تلك الإختبارات على ان تكون كل 45 شهر، كما تم وضع شروطاً خاصة من أجل اجتياز المستوى المتوسط وهو أن يجتاز المتقدم نسبة الـ 65% باي سنة من سنوات الدراسة.

وقد أعلنت جامعة الازهر عن استيفاء كامل ترتيباتها من أجل استقبال الطلاب الجدد، بينما قال رئيس جامعة الازهر في بياناً له أن الجامعة تم تنظيفها وتنسيقها في واستيفاء اعمال الصيانة استعداداً لاستقبال الطلاب الوافدين، وتم فتح باب دفع مصاريف سحب المظاريف منذ أمس غلى ان تستمر لأسبوعيين قاديين وتم تجهيز المكاتب التي ستعقد من خلالها الإختبارات.

وسياق متصل اعلنت مشيخة الأزهر عن موعد التقديم في المسابقة التي اعلنت عنها منذ عدة ايام والتي طالبت فيها بوعاظ ومعلمين ومساعدين وعمال، وحث الازهر على الراغبين للتقدم بالزظائف التي اعلنت عنها مسبقاً بأن يعجلوا من التقديم لأن نهاية تلك المسابقة في خلال عدة أيام.

يذكر أن مشيخة الأزهر اعلنت منذ أيام  عن اتاحة عدة وظائف خالية وقد أعلنت الشروط ومواعيد قبول الأوراق وانتهاء التقديم، وقد شهد الزهر قبول من الطلاب الخريجين على تلك الوظائف بينما وجدت عدة شكاوى نظراً لتأخير نتيجة اختبارات بعض الوظائف ومنها سائقين وعمال.

وفي سياق آخر قد أعلنت جامعة الازهر عن تيجة قبول الطلاب في المدن الجامعية واتاحة فرصة لمدة اسبوع لغجراء تحويل الطلاب حسب مسقط رأسهم وذلك في خلال تنفيذ خطة التوزيع الجغرافي للطلاب في اطار تخفيف المشقة عنهم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *