الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار التقنية / مواصفات سيارات BMW الفئة السابعه الاكثر استخداما في العالم
شركة المانية لصناعة السيارات
BMW الفئة السابعة

مواصفات سيارات BMW الفئة السابعه الاكثر استخداما في العالم

تعتبر شركة BMW احدي الشركات الالمانية التي تقوم بتصنيع السيارات والدراجات النارية والمحركات ، وتمتلك ايضا شركتي رولز رويس و ميني كوبر .

وتعد الشركة في اعلي قائمة المنافسين للسيارات في العالم و اكبر المنافسين للسيارات الالمانية ذات الاستخدام الاكثر مثل سيارات اوبل وفولكس فاجن ومرسيدس وغيرها من السيارات الالمانية ، واسست الشركة في عام 1880 وذلك عندما كانت الشركة تمول سلاح الطيران الالماني في هذا الوقت .

وقامت الشركة بتصنيع في السنوات الاولي بتصنيع المحركات للطائرات ، وفي عام 1923 قامت بالانتاج ،اما في عام 1929 بدأت الشركة في تصنيع السيارات ،ويعتبر شعار الشركة لم يتغير حتي الان منذ تأسيسها .

في عام 1932 قامت الشركة بتصنيع اول سيارة لها وتحمل بصمة BMW وهي AM1 والتي كانت مطورة واكثر فنية ، فعلي سبيل المثال كانت هذه السيارة تمتلك اربع فرامل للعجلات ومحور امامي بديل،وفي عام 1933 ظهرت BMW 303 والتي تمتلك محرك 6 اسطوانات .

وبعد عام 1933 عادت الشركة لصناعة محركات الطائرات مرة اخري ولكن بشكل اقوي من السابق واصبحت السيارات والدراجات النارية امرا ثانويا ، ورغم ذلك نجحت الشركة باصدار عدة موديلات جديدة مثل BMW 327 لعام 1937 ، و BMW 326 وذلك في عام 1935 وكذلك BMW 328 والتي كانت مصممة للسباقات حيث انها فازت بالعديد من السباقات وحصلت علي شهرة عالية .

بعد الحرب العالمية الثانية كانت الشركة تمد الجيش الالماني بالمحركات و الطائرات ، وقامت الشركة بالتطور الاقتصادي في تلك الفترة حيث بلغ عائدها الي الي ما يقرب من 32.5 مليون في عام 1933 ، وارتفعت لتصل الي 280 مليون في عام 1939 ، وفيما بين عامي 1937 – 1940 انتجت الشركة السيارة الخاصة BMW 325 .

قامت الشركة الالمانية بانتاج BMW الفئة السابعه الاكثر اثارة في العالم ،حيث اعلنت الشركة عن وجود ثلاث نسخ منها : BMW الفئة السابعة (اكس لانس) ، و BMW الفئة السابعة (ام بكج) وتعتبر هذه من السيارات الرياضية ، و BMW الفئة السابعة  (اند فجوال) ويتم تصنيعها حسب ما يطلبه المستخدم ايا كان .

واتاحت الشركة حرية الاختيا بين استخدام قاعدة العجلات الاساسية بداية من اطارات مقاس 17 بوصة الي 21 بوصة او قاعدة العجلات 14 سم والتي توفر راحة اكبر وافضل للركاب وخاصة في المقاعد الخلفية ، حيث قامت الشركة بتوفير 17 لونا من السيارة وفامت بتوفير 3 محركات ، الامر الذي يجعل الانجذاب للسيارة يحدث بشكل كبير ، المحرك الاول هو v8 سعة 4.4 لتر مع وجود الشاحن التوربيني المزدوج الذي يولد 450 حصانا وعزم دوران 650 نيوتن ، و سرعتها القصوي 250 كيلو متر في الساعه .

والمحرك الثاني عبارة عن ستة اسطوانات يسع ثلاثه لتر مع الشاحن التوربيني المزدوج 326 حصانا ، وعزم دورانها 450 نيوتن ، وسرعتها القصوي 250 كيلو متر في الساعه .
المحرك الثالث : BMW 740E التي تعمل بمحركين الاول يعمل علي البنزين حيث يولد قوة تصل الي 258 حصانا ، وبجانبه المحرك الكهربي الذي يولد قوة 113 حصانا ، وعندما يعمل المحركين تولد 326 حصانا .

وتبلغ السرعة القصوي لهذه النسخه ما يصل الي 240 كيلو متر في الساعه الواحده وتستهلك 2.1 لتر لكل 100 كيلو تقريبا وهو ما يميزها تقريبا عن غيريها .

ويأتي صندوق التروس لجميع سيارات BMW  الفئة السابعة ، مكونا من 8 غيارات اوتوماتيكية مع توافر النظام الملاحي المتصل .
بحيث قدمة الشركة كل ما هوا حديث من وسائل التكنولوجيا ، مثل اضواء الليزر داخل مصابيح السيارة والتي يصل قوة اضائتها الي ما يبعد 600 متر ، و رادارات جانبية في الامام و الخلف  و كاميرات مراقبة في خلف السيارة  ، حيث قامة الشركة باستخدام الفايبر والالومنيوم في بناء هيكل السيارة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *