الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / منوعات / البابا تواضروس يطالب بتغيير شعار الوحده الوطنيه للمحبه
البابا تواضروس الثاني
الانبا تواضروس بابا الإسكندرية و بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

البابا تواضروس يطالب بتغيير شعار الوحده الوطنيه للمحبه

فى زيارته لكنيسة السيده العذراء بمطروح، وبمناسبة احتفاله مع اقباط مطروح بمرور خمسين عام على بناء الكنيسه ،طالب البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندريه وبطريرك الكرازه المرقسيه خلال المراسم التى اعدت لإستقباله بأن يتم تغيير شعار الوحده الوطنيةوالذى ظل يمثل لفتره طويله حالة التوائم بين شركاء الوطن الى شعار المحبه الوطنيه حيث قال انه لم يعد هناك ثمة شك فى وحدة المصريين،فهذا الشعار اضحى قديم ولا يلائم المرحله الحاليه فالمحبه هى ما نحتاج اليه الأن .

كما اشاد البابا بمحافظة مطروح، وقال انها ليست محافظه جميله فقط بجوها وطبيعتها ،وانما بجمال اهلها ،ونبلهم ،وسماحتهم ايضا،واكد البابا خلال المؤتمر الذى اقيم بمناسبة الإحتفال ان اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى للواء علاء ابو زيد كمحافظ لمطروح يعكس حبا واهتماما بهذه البقعه حيث جاء اختياره موفقا وسديدا.

واشاد البابا خلال كلمته بجهود اللواء علاء ابو زيد داخل المحافظه ،كما اثنى على قدرته العاليه على كسب ود ومحبة كل مواطن فيها،مؤكدا ان القائد الناجح هو من يستطيع ان يكسب قلوب الناس ،وينشر المحبه بينهم ،ويفتح بينه وبينهم قنوات من الحوار والتفاهم والتراحم .

كما أكد فى حديثه ان مصر وطن كبير ويستوعب كل الثقافات والحضارات منذ مهد التاريخ ،وانه اينما جبت انحاء هذا الوطن ستشاهد المسلات الفرعونيه الشاهده على التاريخ وتشاهد الكنائس العريقه وتطل عليك المأذن من كل مكان وما هذه المعالم الا انعكاس لفترات مضت على مصر بنفس المحبه والسلام ،فمصر بلد محبه للسلام وطارده للتعصب بكافة اشكاله .

كما قال البابا ان البشر جميعا يعيشون على هذه الأرض بينما قلوبهم متوجهه إلى السماء التى هى الوطن الكبير ،هذا وقد اثنى البابا على الرئيس عبد الفتاح السيسى ،وشكر له جهوده ورعايته لروح المحبه بين ابناء الوطن الواحد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *