الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار العالم / الاحصائيات تشير الي ان أمريكا الاكثر انتاجا اقتصاديا علي مستوي العالم
الاعلي اقتصادا في العالم
الولايات المتحدة الامريكية

الاحصائيات تشير الي ان أمريكا الاكثر انتاجا اقتصاديا علي مستوي العالم

تعد  أمريكا من اكبر دول العالم ، فهي تضم خمسين ولاية بأسماء مختلفة مثل ولاية تكساس و ولاية الاسكا و ولاية هاواي و العديد من الولايات الاخري ، ويقع 48 ولاية و واشنطن العاصنة بين المحيط الهادي والاطلسي.

وتعتبر الولايات المتحدة الامريكية علي رأس القمة من ناحية التقدم التكنولوجي الهائل الذي ابهر العالم اجمع ، وذلك لما يتوفر من امكانيات تساعد علي بناء حضارة حديدة وصامدة امام العالم كله ، وكثير من الشركات العاليمة في الصناعات المختلفة تنتمي الي الولايات المتحدة.

 

ومن ناحية اخري تثبت الولايات المتحدة كفائتها علي التقدم العسكري ، حيث انها تمتلك اسلحه مختلفة تساعدها علي خوض حروب كثيرة وذلك بجانب الاسلحه النووية و الكيميائية . وتتقدم في مجال اكتشاف كل ما هوا جديد ويخص الفضاء الخارجي وذلك من خلال وكالة ناسا .

ويعتبر الاقتصاد الامريكي اكبر اقتصاد علي مستوي العالم اجمع ، وتستمر في تقدمها الاقتصادي وتقدها في وسائل النقل والمواصلات وشركات القنية وصناعة السيارات وشركات تأسيس البنايات والكباري والانفاق، مشيرا الي ان الصناعة الامريكية من اجود انواع الصناعات التي تأتي في اعلي القمم علي المستوايات العالمية نظرا لما تنتجه من منتجات حديثة ولها العديد من الاستخدامات .

وتمتلك الولايات المتحده الامريكية عدد كبير جدا من الموارد الطبعية المنجمية مثل البترول والغاز الطبيعي و الفحم واليورانيوم الذي يدخل في صناعة الاسلحة النووية التي اصبحت منها الولايات متقدمة في جميع مجالاتها ، وتتميز الاراضي الامريكية بالاراضي الخصبة التي تساعدها في انتاج اكبر عدد من المحاضيل التي تصدر اوالتي تعود بالنفع غلي الشعب الامريكي ، وتهتم الولايات المتحده الامريكية في زراعتها علي تربية الابقار و زراعة الحبوب مثل الذرة و القمح و الشعير وغيرها من الحبوب التي تزرع في اراضيها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *