الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار العالم / التفاصيل الكامل لجنازة الرئيس الاسرائيلي الراحل شيمون بيريز
الرئيس الإسرائيلى
جنازة شيمون بيريز

التفاصيل الكامل لجنازة الرئيس الاسرائيلي الراحل شيمون بيريز

تقام غدًا الجمعة بحضور عدد من رؤساء الدول الشخصيات السياسة والعامة بجبل هرتزل بالقدس  مراسم تشييع جنازة الرئيس الإسرائيلى الأسبق شيمون بيريز. هذا وقد ذكرت الإذاعة الإسرئيلية نقًلا عن وزارة الخارجية الإسرائلية جاء تاكيد العديد من الوفود الدولية مراسم تشييع الجنازة وهم:

بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة,الرئيس الأمريكى باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما, ونائبه جون بايدن,ووزير الخارجية الأمريكية جون كيرى. والمرشحة الأمريكية هيلارى كلينتون وزوجها بيل كلينتون الرئيس الأمريكى الأسبق.

هذا وقد أكد الرئيس الألمانى يواقيم جاك والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حضور مراسم تشييع الجنازة

ويتواجد أيضا الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند, ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى, والأمير تشارلز وزوجته, وجستين ترودو ئيس وزراء كندا ووزير خارجيته, وملكة هولاندا, والرئيس الرومانى كلاوس يوهانس, ورئيس توجو باورا جنسينجبا, والرئيس المكسيكى انريكا بانيا ناتيو.

وقد لفتت الإذاعة إلى حضور الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى , والملك عبدالله ملك الأردن ورئيس وزراء لاتفيا ولتوانيا مراسم تشييع الجنازة, علاوة على حضور تونى بلير رئيس وزراء بريطانيا الأسبق والرئيس السويسرى, ووزير خارجية النمسا ونظيره البرتغالى.

هذا وقد بعث الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن ببرقية عزاء ولم يتحدد بعد حضوره أم الإكتفاء بالبرقية.

هذا وقد أصدر بعض الساسة ورؤساء الدول بتصريحات نعى للريس الإسرائيلى الراحل منهم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتينياهو معبرًا عن حزنه لوفاة رئيس إسرائيل الأسبق.

ومن جهة أخرى تقدم الرئيس الأمريكى بارارك أوباما بنعى الرئيس الأسبق مؤكدًا أنه لم يكف يومًا عن الإيمان بإمكانية إعلان السلام.

هذا وقد أعلن الكيان الإسرائيلى حالة الحداد العام فى الكيان بداية من يوم الأربعاء الماضى, وهذا الإعلان جاء على لسان أفيخاى أدرعى المتحدث الرسمى بإسم جيش الإحتلال الإسرائيلى على صفحته على فيسبوك

ويعد بيريز من الزعماء المؤسسين للكيان الإسرائيلى ورئيسه التاسع وقد توفى عن عمر يناهز93 عاما وقد توفى نتيجة إصابته بجلطة دماغية لقى مصرعه على إثرها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *