الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار مصر / تعديلات جديدة على أسعار الكهرباء تنشر في الجريدة الرسمية اليوم
اسعار الكهرباء
تعديل وزاري

تعديلات جديدة على أسعار الكهرباء تنشر في الجريدة الرسمية اليوم

نشر اليوم الخميس الموافق التاسع و العشرون من شهر سبتمبر لعام 2016 في الجريدة الرسمية لجمهورية مصر العربية، قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 2532 لعام 2016، و الذي ينص على أنه و بناء على القوانين السابق صدورها سيتم تعديل أسعار الطاقة الكهربائية التي يتم توريدها للشركة المصرية لنقل الكهرباء، أو الطاقة الكهربائية التي يتم توريدها لشركات توزيع الكهرباء التي تقوم بإستخدام الطاقة الكهربية التي تنتجها المحطات التي تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة.

و المحطات التي تنتج الكهرباء بإستخدام مصادر الطاقة المتجددة سوف يتم التعاقد عليها في المرحلة الثانية من نظام تعريفة التغذية، و هو ما تم توضيحه تفصيليا في الجداول المرفقة في الجريدة الرسمية

اسعار الكهرباء
جدول رقم (1)
اسعار الكهرباء
جدول رقم (2)

و كان قد ذكر في المادة الأولى من قرار السيد المهندس/ شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء رقم ألفان خمسمائة و إثنان و ثلاثون لعام 2016، أن تطبيق هذه التعديلات في أسعار الطاقة الكهربائية سيبدأ من يوم الجمعة الموافق الثامن و العشرون من شهر أكتوبر لعام 2016، و تم وضع حد أقصى لهذه المشروعات و هو كالتالي:

  1. حد أقصى لمدة سنة واحدة للمشروعات القائمة على الطاقة الشمسية، أو الوصول للحد الأقصى للقدرات التعاقدية التي تم توضيحها بالجداول السابقة، أيهما أقرب.
  2. حد أقصى لمدة سنة و نصف السنة للمشروعات القائمة على طاقة الرياح، أو الوصول للحد الأقصى للقدرات التعاقدية التي ذكرت من قبل في الجداول المرفقة، أيهما أقرب.

و كانت قد نصت المادة الثانية من قرار السيد رئيس مجلس الوزراء على أن يتم نشر هذا القرار تفصيليا في الجريدة الرسمية لجمهورية مصرية العربية، و هو ما تم بالفعل حيث نشرت اليوم الخميس الموافق التاسع و العشرون من شهر سبتمبر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *