الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / خمس قرارات جمهورية جديدة بتفاصيلها كما نشرت في الجريدة الرسمية
السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

خمس قرارات جمهورية جديدة بتفاصيلها كما نشرت في الجريدة الرسمية

أمس الخميس الموافق التاسع و العشرون من شهر سبتمبر لعام 2016 تم نشر خمس قرارات جمهورية جديدة بالجريدة الرسمية لجمهورية مصر العربية، و تفاصيل هذه القرارات كالآتي:

  1. أصدر السيد/ عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية القانون رقم ستة و سبعون لعام 2016 و الذي ينص على تعديل بعض الأحكام من القانون رقم مائتان و واحد و ثلاثون لعام 1996، و هذا القانون خاص بعمل المواطنين المصريين في الخارج لدى الجهات الأجنبية. و من الجدير بالذكر أنه سيتم زيادة الرسوم المقررة بموجب هذا القانون، حيث سيتم زيادة الرسوم المقررة على حملة المؤهلات العليا إلى مائتان جنيها مصريا، و الرسوم المقررة على حملة المؤهلات المتوسطة إلى مائة جنيها مصريا على كل إذن يصدر للعمل في الخارج.
  2. أصدر السيد رئيس الجمهورية أيضا قانونا لتنظيم بناء و ترميم الكنائس، و هو القانون رقم ثمانون لعام 2016 و الذي ينص على أن يتم تنظيم أمور الأديرة و ما تحتويه الأدير من دور للعبادة و أماكن بقانون مستقل لها و ذلك بعد أن يتم الموافقة عليه من أعضاء مجلس النواب.
  3. أما القرار الثالث الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي هو القانون رقم سبعة و سبعون لعام 2016 و الذي ينص على تعديل بعض الأحكام الخاصة بالقانون رقم تسعة و ثمانون لعام 1960، و هذا القانون خاص بتنظيم دخول و خروج الأجانب لجمهورية مصر العربية و تنظيم الإقامة بها للأجانب.
  4. تم أيضا إصدار القانون رقم ثمانية و سبعون لعام 2016 و الخاص بختان الإناث، و الذي نص على أنه سيتم تغليظ العقوبات و مضعافتها عل كل من إرتكب جريمة ختان الإناث.
  5. و أخر قرار أصدره السيد/ عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية القانون رقم تسعة و سبعون لعام 2016 و الخاص بفض بعض المنازعات الضريبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *