السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار العالم / على خلفية معركة الموصل الجبورى يدعو المدنيين لإلتزام منازلهم
علم العراق
العراق

على خلفية معركة الموصل الجبورى يدعو المدنيين لإلتزام منازلهم

استعدادا لمعركة استعادة الموصل من قبضة ما يسمى بتنظيم الدوله الإسلاميه ،اعلن اللواء نجم الجبورى قائد عمليات نينوى والمناطق المتاخمه لها عن قرب انطلاق العمليات الحربيه ،ودعا خلال تصريحاته المدنيين التزام منازلهم لأنها افضل بكثير من اضطرارهم للإقامه فى مخيمات تشهد اوضاع انسانيه متدنيه ،وجاءت تصريحات الجبورى على خلفية تقديم الرئيس العراقى حيدر العبادى موعد معركة استعادة الموصل .

وكان العبادى قد طالب سلطات كردستان العراق بتجميد النزاعات بخصوص عدة مناطق بمحافظة نينوي ،قائلا ان العمليات العسكريه لا يجب ان تغير الواقع الديموغرافي لأن ذلك سيكون له تأثير كبير على المعركه ،اما فيما يخص الوضع الميدانى فقد قتل ثلاثة عشر من افراد الجيش العراقى من جراء هجوم شنته عناصر من تنظيم الدوله على مواقع للقوات العراقيه شمال مدينة الرمادى .

هذا وقد افادت مصادر امنيه بأن اما واطفالها الأربعه قد لقوا حتفهم على اثر انفجار عبوه ناسفه اصابتهم حال هروبهم من الشرقاط ،شمال المحافظه ،فيما اعلن ناشطون فى مجال الإغاثه الإنسانيه عن مقتل عدد من المدنيين من بينهم اطفال جراء تعرضهم لقصف جوى شمال الشرقاط.

كما افادت تقارير سابقه لناشطين آخرين ان عدد من النازحين من بينهم اطفال قد لقوا مصرعهم من جراء الجوع والعطش ،وكانوا قد اضطروا إلى قطع مسافات طويله دون طعام اوماء كافيين فى رحلة هروبهم من احتدام القتال فى منطقة الشرقاط .

اما فى حى العامل جنوب غرب العاصمه بغداد فقد اصيب سبعة اشخاص على اثر انفجار سياره مفخخه الثلاثاء الماضى ،فيما شهدت العاصمه بغداد عدة تفجيرات لعبوات ناسفه راح ضحيتها العديد من القتلى والجرحى ،وفى سياق متصل انفجرت سياره مفخخه كان يقودها انتحارى فى قضاء الخالص بمحافظة ديالى مخلفه ورائها خمسة عشر قتيل وثلاثه وثلاثون جريح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *