الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الدولار فى السوق السوداء ويصحبه ارتفاع فى سعر الذهب اليوم
اسعار الذهب والدولا ر
الذهب والدولار صورة أرشيفية

اسعار الدولار فى السوق السوداء ويصحبه ارتفاع فى سعر الذهب اليوم

ماذال مفصلى كماشة الذهب والجنية يضيقون الخناق على الاقتصاد المصرى المنهك،وجاء تصريح الخبراء الاقتصادين بمثابة وصف لكابوس يقترب من أعين الاقتصاد المصرى الذى وصف البعض أنه يتهاوى إلى قاع لا يرى له نهاية من الأساس. حيث عاود سعر الدولار الأمريكى ارتفاعه بالسوق السوداء ،الجمعة،مرافقا لندرة المعروض وتزايد الطلب الملح عليه من المستثمرين ورجال الأعمال،وخاصة من مستورظى الملابس الجاهزة لاقتراب موسم الشتاء ،وذلك تحت غطاء تكهنات البنك المركزي الى تعويم الجنية (تعويم جزئى)خلال الفترة المقبلة. لوحظ الإقبال الكبير من قبل المستثمرين ورجال الأعمال عليه،مؤديا إلى ارتفاع سعره .

مدفوعين إلى الرغبة فى سد الحاجة من المواد والموارد المستوردة التى تحتاج للدولار فى شرائها، والتى أصبح السوق يعانى من شح فيها وحاجة متزايدة يوم عن يوم سجل الدولار اليوم، الجمعة ،13.250 جنية متخطيا حاجز ال 12 جنية فى السوق السوداء. وأما عن محلات ومكاتب الصرافة فمازال الإغلاق أداة الحكومة لمعاقبة المتلاعبين فى سعر العملة الخضراء ، مع ذلك لازالت جهود الشرطة المالية والبنك المركزى متواضعة أمام نشاط تجار العملة المتلاعبين. وأما عن سعر الذهب فى الأسواق المصرية فلم ينج من تلك التقلبات الصعبة وسجل إستمرار فى ارتفاعاته، وكذلك ركود فى سوق شرائة من قبل المواطنين حيث سجل سعر بيع عيار 14 قيمة ال 30 جنيها للجرام الواحد .

وسعر بيع عيار 18 محقق 396 جنيها للجرام، أما عن سعر بيع عيار 21 سجل قيمة 462 جنيها للجرام ،وعيار 24 مسجل الآخر 528 جنيها للجرام اما عن سعر جنية الذهب الذى يمثل ألغطاء النقدى من الذهب للجنية فسجل 3759 جنيها. وحتى هذة اللحظة لم يقرر بعد مصير سعر الدولار الأميركي، ومتى سوف تلجأ الحكومة لتعويض الجنية حتى يتسنى للمستثمرين الأجانب من معرفة وضع الاستثمار والاتمان فى مصر ، أو الذهب فى السوق المصرية حيث باتت كل المحاولات الحكومة حتى الآن خارج دائرة الهدف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *