الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار العالم / هدنة مؤقتة مع الحوثيين تسعى إليها الحكومة اليمنية
اليمن
اليمن اليوم

هدنة مؤقتة مع الحوثيين تسعى إليها الحكومة اليمنية

كانت قد أكدت مصادرنا الموثوق منها أن هناك محاولات من الحكومة اليمنية ان تصل لهدنة مؤقتة مع الجماعات المسلحة من الحوثيين و أنصار صالح، و ذلك عن طريق وضع شروط و إشتراكات جديدة منها: أن تقوم الحكومة اليمنية بفك الحصار عن مدينة تعز، بالإضافة إلى ضرورة أن تقوم الميليشيات المسلحة باﻹنسحاب من العاصمة اليمنية.

و الجدير بالذكر أن المبعوث الأممي يحاول جاهدا و يسعي ﻹستئناف الإتصالات مع الأطراف المتصارعة في اليمن حتى يقوم بتأمين هدنة مؤقتة بين أطراف النزاع و الصراع لمدة إثنان و سبعون ساعة فقط. و هذه الهدنة المراد منها التمهيد حتى يتم إستئناف التنفيذ للإتفاقيات التي تم التوصل إليها في شهر إبريل الماضي، و هي إتفاقيات خاصة بمحاولة التهدئة بين أطراف الصراع في اليمن، و من ثم الخطوة التالية و هي البدء في محاولات جديدة للسلام.

و على صعيد أخر قام السيد/ عبد اللطيف الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، بدعوة الحوثيين ﻷن يقوموا بمحاولة الوصول لحل سياسي في إطار فرصة الإهتمام الحالي من المجتمع الدولي لحل الصراع القائم في اليمن، و أيضا أن يتوصلوا لحل في إطار المبادرة الخليجية، بالإضافة لقرارات مجلس الأمن. و كان قد دعا سيادته إيران بضرورة التوقف عن التدخل في شئون الدول الداخلية، و ضرورة تغيير سلوكها الذي تقوم بإتباعه في المنطقة.

و كان قد صرح سيادته أيضا على ضرورة اللجوء للحل السياسي و سرعة تهدئة الأمور، ﻷن هذا الوضع سيؤدي إلى دمار الشعب اليمني كله بكل أطراف الصراع، و دمار اليمن نفسها، كما أكد السيد/عبد اللطيف الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، أن جميع دول المجلس حريصة على أن يتم حل النزاع اليمني سليميا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *