الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الأحد 2/10/2016 مقابل الجنيه المصرى
سعر الدولار اليوم
سعر الدولار يرتفع من جديد

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الأحد 2/10/2016 مقابل الجنيه المصرى

مازال سعر الدولار في السوق السوداء في مصر يشغل بال الكثيرين لما يشهده من ارتفاع غير مسبوق على مدار السنوات السابقة ، وقد يعود السبب وراء هذا الارتفاع الكبير إلى انخفاض نسبة الاحتياطي النقدي من الدولار الأمريكي في البنك المركزي المصري ، بالإضافة إلى قلة المعروض من الدولار ، مما تسبب في الكثير من الإشاعات حول انخفاض سعر الجنيه رسميا في البنوك بعد حصول مصر على مجموعة من القروض الجديدة من قبل المملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي في الأسابيع القليلة القادمة .

وعلى الرغم من إغلاق العديد من شركات الصرافة إلا أنه مازال هناك بعض الشركات التي مازالت تمارس مهنتها كصراف ولكن في نطاق محدود للأشخاص المعروفين لديها فقط .

ومن جانب آخر فقد يسعى البنك المركزي المصري عبر جهود مكثفة وإجراءات حازمة للحد من ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري منذ بداية عام 2016 ، وعلى الرغم من هذه الجهود المكثفة لم يتمكن البنك من الحد من طمع التجار والمضاربة في الأسعار بالسوق السوداء .

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد 2/10/2016 :

وصل سعر الدولار الأمريكي ليوم الأحد الموافق تاريخه 2/10/2016 مقابل الجنيه المصري إلى سعر 13.25 جنيه للبيع و 13 جنيه للشراء ، وسط توقعات بانخفاض سعر الدولار بعد القرار المزمع تنفيذه لتعويم الجنيه المصري خلال شهر أكتوبر الجاري بعد استلام دفعة قرض صندوق النقد الدولي ، بينما رأى بعض المصرفيين بأن سعر الدولار بعد عملية التعويم سيؤدي إلى التضخم ويتوقعون وصول سعر الدولار في البنوك المصرية قبل انتهاء عام 2016 إلى ما يعادل سعره 10.5 جنيه .

أما سعر الدولار ليوم الأحد 2/10/2016 في البنوك المصرية مقابل الجنيه فقد وصل للشراء ما يعادل سعره 8.83 جنيه وللبيع ما يعادل سعره 8.88 جنيه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *